الديون

اعتقال أربعة نشطاء من تنسيقية لجان الدفاع عن السكن الشعبي بأكادير

اعتقال أربعة نشطاء من تنسيقية لجان الدفاع عن السكن الشعبي بأكادير
يومه الثلاثاء 4 أكتوبر2012 مساءا بمدينة أكادير، تدخلت فرق بوليس التدخل السريع بعنف كبير لقمع ضحايا الهدم العشوائي للسكن الذين كانوا ينفدون وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية أكادير دعت إليها تنسيقية لجان الدفاع عن السكن الشعبي المكونة من ضحايا الهدم بمنطقة سفوح الجبال الملتصقة بمدينة أكادير ( إغيل أضرضور ، إيمونسيس ، ايت المؤدن ، ايت تاووكت، احلاكا، تاكاديرت…). كما اقدمت قوات القمع على اعتقال أربعة نشطاء من التنسيقية وهم : لطيفة صابر، ياسين الكامل، يوسف الحودي، حسن نافع.
وتعد هذه الوقفة محطة في برنامج نضالي سطرته تنسيقية لجان الدفاع عن السكن الشعبي بأكادير من أجل مطالبة السلطات المحلية باشراك التنسيقية في لجنة الاشتغال على ملف تعويض المتضررين من عمليات الهدم العشوائية وإعادة النظر في الشروط التي وضعتها ولاية أكادير لتحديد المتضررين.
ونتج عن هذا التدخل الهمجي عدة إصابات خصوصا لطيفة صابر التي اصيبت بضربة قوية في حضنها تضررت على إثرها مثانتها (النبولة) بشكل بالغ. لقد كانت لطيفة مستهدفة بشكل مباشر حيث أنها تعرضت لتهديدات قبلية عبر الهاتف واستفزازات متكررة. ولطيفة صابر مناضلة نشيطة في جبهات عديدة منها أطاك المغرب، النقابة الوطنية للتعليم، حركة 20 فبراير، نادي التثقيف العمالي، والجمعيات النسائية بأكادير. وتوجد الآن رهن الاعتقال بالكوميسارية الى جانب رفاقها الثلاثة، وقد تتدهور حالتها الصحية بشكل كبير لكونها مصابة بداء السكري، ولا يكترث رجال البوليس لحاجياتها المستعجلة الخاصة ويمنعون أي اتصال خارجي معها.
أزيكي عمر

الكاتب الوطني لأطاك المغرب..

 

زر الذهاب إلى الأعلى