الديون

السكرتارية الوطنية لأطاك المغرب:النظام المغربي ينتهك الحريات الديمقراطية في اليوم العالمي من اجل ديمقراطية حقيقية !

أطاك المغرب

في مواجهة العولمة الليبرالية

عضو الشبكة العالمية من أجل إلغاء ديون العالم الثالث

السكرتارية الوطنية

النظام المغربي ينتهك الحريات الديمقراطية في اليوم العالمي من اجل ديمقراطية حقيقية !

استجابة للنداء من اجل جعل يوم 15 أكتوبر 2011 يوما عالميا لمناهضة الرأسمالية ومن اجل ديموقراطية شاملة و حقيقية الآن، بادر الشباب المناضل بالمغرب للدعوة إلى وقفة احتجاجية بالرباط تجسيدا للانخراط في هذه الدينامية النضالية العالمية التي شملت ازيد من 1000 مدينة عبر بقاع المعمور.

بمجرد توافد الشباب على المقر الوطني لأطاك المغرب لإتمام الإعداد التقني واللوجستسكي لهذا الشكل النضالي ، انهالت عليهم قوات القمع المشكلة من البوليس العلني والسري ورجال السلطة المحلية بالضرب والتنكيل إضافة إلى اعتقال العديد منهم تم اطلاق سراحهم فيما بعد ، حيث قامت بمحاصرة جميع المداخل المؤدية لمقر اطاك المغرب قبل أن تقوم باقتحام جزء منه .

ورغم هذا القمع الإستباقي للشباب تم تنفيذ الوقفة الاحتجاجية في الموعد المحدد لها ،فتعرضت للقمع العنيف مرة أخرى بمجرد انطلاقها . حيث تحولت شوارع اكدال وأمام مقر البرلمان إلى ساحة لمطاردة الشباب المناضل والتنكيل بهم .

إن جمعية اطاك المغرب إذ تحيي الشباب المناضل المنظم لهذا الشكل النضالي البطولي ، تعلن للرأي العام ما يلي :

–         تنديدنا بالقمع الوحشي لهذا الشكل النضالي ودعوتنا كافة التيارات المناضلة لتجسيد واجب التضامن .

–         تنديدنا بجريمة محاصرة مقرنا الوطني واقتحامه من طرف الاجهزة القمعية وتحميلنا المسؤولية المباشرة لوزارة الداخلية في هذا الخرق الفظيع لحرية الرأي والتنظيم .

–         دعوتنا كافة المنظمات السياسية والحقوقية وطنيا ودوليا للتنديد باقتحام المقر الوطني لجمعيتنا و القمع المتكرر الذي يتعرض له الشباب المناضل.

 

عن السكرتارية الوطنية

15 اكتوبر 2011

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى