الديون

التنسيقية المحلية للهيئات الجمعوية و الحقوقية و النقابية سكورة – ادلسان:بلاغ

    التنسيقية المحلية للهيئات                                                                                     13/10/2012

 الجمعوية و الحقوقية و النقابية

     سكورة – ادلسان 

 

           اجتمع مجلس التنسيقية المحلية  يومه الجمعة 12 اكتوبر 2012 المركب الثقافي و التربوي بسكورة. وبعد تقييمه لمسار التنسيقية على طول سنتين من المحطات النضالية و التواصلية بين ساكنة المنطقة. و بعد وقوفه على الوضع العام السائد بالإقليم و المتسم باستمرار اشكال العزلة ،التهميش و الاقصاء الذي يطال ساكنة الاقليم عبر التدمير المتواصل للخدمات الاجتماعية من تعليم و صحة و بنية تحتية…و الارتفاع المهول في اعداد العاطلين بالإقليم و كدا تفشي لكل اسباب الفساد و الرشوة بالمؤسسات العمومية(الادارات العمومية ، المستشفى و المراكز الصحية…). وبعد وقوفها التعاطي اللامسؤول وسياسة الاذان الصماء التي تتعامل بها السلطات الاقليمية تجاه الملف المطلبي للتنسيقية المحلية.تم النقاش في الافاق النضالية المقبلة للرد على التعامل المتجاهل لمعاناة ساكنة المنطقة، ليتقرر تسطير الشطر الثالث من البرنامج النضالي تحت شعار “نضال سلمي متواصل حتى تحقيق التنمية الحقيقية” . وذلك على الشكل التالي:

اليوم

المحطة النضالية / النشاط

الساعة

18 اكتوبر 2012

وقفة لإعلان البرنامج النضالي بمحطة الطاكسيات

الرابعة مساءا

23 و24 اكتوبر 2012

اعتصام بالقيادة و الجماعة

العاشرة صباحا

من 29 اكتوبر الى غاية 18 نونبر2012

تنظيم تجمعات تواصلية

مع ساكنة المنطقة

بعد صلاة العصر

11 نونبر 2012

مسيرة شعبية بسكورة

العاشرة صباحا

21 نونبر 2012

وقفة احتجاجية امام المكتب الجهوي بورزازات

العشرة صباحا

28 نونبر 2012

يوم دراسي حول تنمية المحيط المنجمي بالمركب الثقافي و التربوي بسكورة

التاسعة صباحا

 

       لذا ندعو كافة ساكنة المنطقة شبابا و شابات، رجالا و نساءا، و كل المناضلين و الغيورين الى المشاركة الفاعلة و الوازنة في المحطات النضالية و كذا التعبئة الواسعة لإنجاح المسيرة الشعبية ليوم 11 نونبر 2012 بسكورة.

 

 

 

 

عن التنسيقية الاقليمية. 

زر الذهاب إلى الأعلى