الديون

التنسيقية الإقليمية للدفاع عن ضحايا الإقصاء الاجتماعي بورزازات

 التنسيقية الإقليمية للدفاع عن ضحايا الإقصاء الاجتماعي بورزازات

 

سلميـة سلميـة حتـى تحقيـق التنميـة الحقيقية 

   
  اجتمعت مكونات التنسيقية الإقليمية للدفاع عن ضحايا الإقصاء الاجتماعي بورزازات يومه الخميس 24 ماي 2012 بمقر حزب المؤتمر الوطني الاتحادي على هامش الاعتصام الإنذاري أمام عمالة الإقليم كمحطة أولى من البرنامج المسطر تحث شعار “سلمية، سلمية حتى تحقيق التنمية الحقيقية”. وبعد وقوفها على النجاح الباهر الذي عرفه المعتصم بدءا بالمشاركة المكثفة لجميع الفئات الشعبية (معطلين، نساء، تلاميذ، طلبة، عمال،ضحايا القروض الصغرى، ضحايا الإجهاز على أراضي الجموع والخدمات العمومية على طول الإقليم، …) وانتهاء بحماسة المشاركين من جراء أواصر التنسيق والتضامن الشعبي المنقطع النظير. هذا الاعتصام تخللته مسيرات شعبية سواء في اتجاه المحكمة الابتدائية بورزازات انتهت بوقفة احتجاجية وسط المحكمة والتي تزامنت مع جلسة المحاكمة المفبركة التي يتعرض لها منسقي حركة ضحايا القروض الصغرى أو في اتجاه محيط العمالة. يأتي هذا البرنامج النضالي ردا على واقع الإقصاء والتهميش الذي تعاني منه المنطقة منذ عقود نتيجة توالي تطبيق سياسات لا شعبية معادية للجماهير مفروضة من خارج الحدود لإغناء الرأسمال العالمي ووكيله المحلي.


 

مطالب محض اقتصادية تفضح العهد الجديد والانتقال الديمقراطي، ولا زالت مطروحة على جدول أعمال نضال الساكنة بعد ما يقرب سنة من تمرير الدستور المرقع وتجديد الواجهة الحكومية للاستبداد.. هذه الحكومة التي تتذرع بعدم امتلاكها “عصا سحرية” للاستجابة الفورية لهذه المطالب، بينما تمسك باليد الواحد عصا القمع لإسكات المناضلين كان آخرها القمع الهمجي الذي تعرضت له التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية بالرباط التي يعتبر فرعها بورزازات عضوا بتسيقيتنا يوم الأربعاء المنصرم والذي خلف أزيد من 30 حالة إصابة متفاوتة الخطورة و حالات إجهاض فقط لانها تطالب بحقها المشروع في الإدماج الفوري في سلك التعليم العمومي ايضا هجوم فيالق الاستبداد وفض خيمة الاعتصام لعمال وعاملات فندق دار الضيف بورزازات وكذلك غض الطرف عن إغلاق منجم بوازار على إثر الإضراب الذي نفذه العمال من أجل حياة لائقة، ذون الحديث عن القمع المكثف على حركة المعطلين بجميع المدن،… و تمسك بالبيد الثانية خاتم سليمان لتلبية مطالب الباطرونا والمفسدين وطمأنتهم.

إيمانا منها بجسامة المسؤوليات الملقاة على عاتقها وكذلك بما يقتضيه تقوية التنسيق الجاري بين المقهورين خصوصا بعدما برهن هؤلاء على ما تختمره الوحدة النضالية من طاقات واعدة ستفتح صفحة جديدة من تاريخ كادحي المغرب نحو التنمية الحقيقية. تعلن التنسيقية للرأي العام المحلي والوطني مايلي:

1. تهنئتها كادحي وكادحات إقليم ورزازات على نجاح الخطوة الأولى من البرنامج النضالي. 2. 3. تنديدها بالمحاكمات المفبركة التي يتعرض لها كل من منسقي حركة ضحايا القروض الصغرى – العضو بتنسيقيتنا – و مناضلو الاتحاد المحلي كدش بورزازات.

4. تنديدها بالقمع الهمجي الذي تعرضت له التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية بالرباط وعمال فندق دار الضيف .

5. دخولها في برنامج نضالي وإشعاعي تحضيري للمسيرة الشعبية الجهوية التي ستنظم يوم 20 يونيو 2012

6. دعوتها كافة الهيئات المناضلة للإلتحاق بالتنسيقية تجسيدا لوحدة المطالب ووحدة الخصم.

7. رفضها قرار اغلاق منجم بوازار و دعمها لنضالات العمال و سكان الحوض المنجمي

8. دعمها لنضالات ساكنة اميضر

ورزازات في: 24 ماي 2012

عن التسيقية

زر الذهاب إلى الأعلى