الديون

أطاك المغرب – مجموعة الرباط:تضامنا مع الشعب الفلسطيني

 

          أطاك المغرب في مواجهة العولمة الليبرالية

عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث                                  

                    مجموعة الرباط

 

الرباط في : 23-11-2012

بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني

 

في ظل الازمة البنيوية للرأسمالية التي تعصف باقتصاديات دول العالم، وتزامنا مع استمرار السيرورات الثورية في شمال افريقيا والشرق الأوسط، ومع تصاعد الحركات المعادية لسياسات صندوق النقد الدولي والبنك العالمي بأوربا.

في هذه الظرفية بالذات يشن الكيان الصهيوني حربا تدميرية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مما خلف ضحايا أبرياء من نساء وأطفال وشباب وشيوخ، وتدمير للبنية التحتية.

هذه الحرب المنبوذة كشفت لنا من جديد تواطأ أنظمة وحكومات ما بعد ” ربيع الشعوب ” بالمنطقة،  فخلف شعارات التضامن والدعم يتم التطبيع مع الكيان الصهيوني على كافة الأصعدة، وهذا ما يستدعي جعل النضال من أجل القضية الفلسطينية نضالا مستمرا وليس موسميا من خلال توحيد نضالات الكادحين ضد القوى الامبريالية التي هي سبب البؤس والفقر والحروب والأزمات.

إننا في جمعية أطاك المغرب مجموعة الرباط نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

–         نندد بالعدوان الصهيوني على غزة، و بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء  نحيي نساء العالم وبالأخص المرأة الفلسطينية المكافحة.

–         ندين التواطؤ المكشوف للأنظمة التابعة للامبريالية مع العدو الصهيوني.

–         ندين سلوكات النظام المغربي وحكوماته الصورية وأحزابه الممخزنة التي تدعي وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي ازدادت فيه التعاملات الاقتصادية والتجارية مع الكيان الصهيوني بفعل نهج السياسات النيوليبرالية.

–         ندين جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني (الدبلوماسي والاقتصادي والسياسي…).

ولهذا نحيي نضالات الحركات المناضلة التي تفضح الشعارات والخطابات المزيفة للدولة المغربية التابعة للدوائر الإمبريالية كما نندد بالقمع الممنهج ضد القوى المنادية بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

عن المجموعة المحلية

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى