الرئيسية / ملفات دراسية / المخططات الليبرالية / CICE: المليارات من الهبات الضريبية مولت إزالة 10000 وظيفة في التجارة
CICE: المليارات من الهبات الضريبية مولت إزالة 10000 وظيفة في التجارة

CICE: المليارات من الهبات الضريبية مولت إزالة 10000 وظيفة في التجارة

CICE: المليارات من الهبات الضريبية مولت إزالة 10000 وظيفة في التجارة

ينشر موقع اطاك المغرب هذا المقال المترجم لاطلاع المناضلين و القراء على ما تمتع به الحكومات خادمة الرأسماليين هؤلاء من هدايا لمراكمة أرباحهم و ازالة كل ما يقوض ذلك من الطريق نحو المزيد من الربح. 

كان أحد أكثر الإجراءات الرمزية لحكومة هولاند إيرو هو تقديم “قرض ضريبة تنافسية تشغيل” ، والمعروفة باسم CICE.

 التفكير الاجتماعي الليبرالي السائد هو: سحقت الشركات بـ “الاعباء” 1 ؛ في سياق الأزمة والمنافسة العالمية الشرسة، لم تعد قادرة على “المنافسة” 2 ؛ لذلك يجب علينا تقليل هذه “النفقات” نفسها للسماح لها بالتشغيل.

إذا كان هناك قطاع واحد حيث الرأسمالية في “أزمة، مع 200 مليار يورو من رقم المعاملات، فهذا هو التوزيع الكبير.

وبالتالي، فإن هذا القطاع الذي تمت مكافأته ببذخ مع استثناءات مختلفة، و حكامنا “الاشتراكيون” لم يذهبوا إلى هذا الحد:

في عام 2018، بلغت الهدايا الصغيرة بين هؤلاء الأصدقاء 522 مليون يورو لأكبر ثلاث مجموعات في هذا القطاع: 34 مليون يورو ل كازينو، و 400 مليون يورو ل كارفور، و 88 مليون يورو ل أوشون.

وبالطبع، فإن C.I.C.E. لم يمض عليها وقت طويل لتكون لها آثار مذهلة: في نفس العام 2018، وزعت على المساهمين أرباحاً مثيرة للإعجاب: 343 مليون يورو ل كازينو، 517 مليون يورو ل كارفور، 313 مليون يورو ل أوشون.

وكان للأرباح التي تحققت بالتالي آثار على التشغيل. باستثناء ذلك، بعيدًا عن خلق فرص عمل أو على الأقل الحفاظ عليها، فقد شهدنا حذف الآلاف منها: 5000 خلال 5 سنوات في Casino، و 7000 خلال عامين فيCarrefour ، 2000 سنة 2018 في Auchan. هناك العديد من الطرق الأخرى للحفاظ على النشاط و “تطوير القطاع” 7: تعميم ساعات العمل في الليل، والعمل يوم الأحد، وحتى وقت قريب، العمل 24/24 دون الصرافين!

CICE هي وسيلة للمساهمين لسرقة ثلاثة أضعاف الثروة الناتجة عن عملنا: من خلال عدم دفع المليارات من الضرائب اللازمة لتمويل الخدمات العمومية؛ عن طريق تحويل هذه الأموال إلى جيوب المساهمين؛ عن طريق خلق معطلين يستفيدون من تعويض (بالحد الادنى)  من المال العام.

لقد حان الوقت للمطالبة بالسداد الكامل للمبالغ المسروقة، سواء على شكل مساعدات حكومية محولة أو إعفاءات مختلفة، وأخذها من جيوب رأسمالية. تقوم Fédé CGT Commerce بتوزيع عريضة في هذا الاتجاه. دعونا نوقع عليها!

العريضة

 الرابط الأصلي للمقال

ترجمة : لجنة الاعلام الوطنية

أطاك المغرب

 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube