المؤسسات المالية الدوليةحركة عولمة بديلة

بلاغ إخباري للتنسيق الوطني لتنظيم قمة مضادة للاجتماعات السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي   

التنسيق الوطني

لتنظيم قمة مضادة للاجتماعات السنوية

 للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي                                                                   28/05/2023

بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ اخبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاري

عقد “التنسيق الوطني لتنظيم قمة مضادة للاجتماعات السنوية  للبنك العاملي وصندوق النقد الدولي”  اجتماعه الرابع يوم الاحد 28 ماي 2023 للتداول في مجريات التحضير  لقمة مراكش المضادة خلال شهر اكتوبر القادم كما تمت مناقشة المبادرات الاخرى الموازية او المعارضة  وتم التطرق لأشكال التعبئة و توسيع مبادرتنا.

تم تقديم مبادرة التنسيق والسياق الذي ولد هذه المبادرة التي  انطلقت منذ يوم الاثنين 27 مارس 2023  في اجتماع ضم مناضلين/ت وأكاديميين فضلا عن ممثلين لجمعيات ونقابات وطنية و تمت الاشارة الى ارتباط هذه المبادرة بالمستويات الاقليمية والعالمية وايضا على مستوى منطقتنا. لقد كانت كل هذه المستويات مفتوحة في وجه مناضلات ومناضلي التنسيق للمشاركة و المساهمة على كافة المستويات.

واكد الحاضرون و الحاضرات من مناضلين و مناضلات ومن هيئات وجمعيات حاضرة على التمييز بين المبادرة الموازية التي لم تحظ باي نقاش واعتبرها الجميع مبادرة تصب في اتجاه لا نشاطره وبالتالي فنحن غير معنيون بمسارها اما المبادرة الاخرى و التي اطلقتها الجبهة الاجتماعية المغربية فقد حظيت بنقاش مطول حيث اعتبر الحاضرون انها تلتقي مع مبادرتنا، فهما معا تعبير عن الموقف الرافض لسياسات البنك العالمي وصندوق النقد الدولي و تم التأكيد على ان تعدد المبادرات النضالية لن يضعها في تعارض وتنافس بل يمكن ان تتعاون في ما بينها، لذلك قرر المجتمعون إيفاد لجنة باسم “التنسيق الوطني لتنظيم قمة مضادة للاجتماعات السنوية  للبنك العاملي وصندوق النقد الدولي” لحضور الاجتماع الذي دعت اليه الجبهة الاجتماعية المغربية يوم السبت 03 يونيو 2023 لإطلاق دينامية نضالية وحدوية، ويهدف حضور اللجنة الى  اخبار الرفاق بالجبهة الاجتماعية المغربية بتأييد التنسيق للمبادرة و استعداده  للتعاون و الانفتاح على كل اشكال التنسيق معها.

وعلى مستوى التعبئة فقد قرر الحاضرات و الحاضرون عقد ندوة صحفية لتقديم المبادرة بمدينة الرباط خلال الاسبوع الثاني من شهر يونيو القادم كما تم الاتفاق على تكليف لجنة المتابعة بإعداد برنامج عملي للتواصل مع المعنيين/ا ت المباشرين و المباشرات بالسياسات التخريبية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي ببلادنا.

انها مناسبة استثنائية لنرفع صوتنا عاليا لرفض السياسات الاستعمارية للبنك العالمي و صندوق النقد الدولي، إنها مناسبة لإطلاق دينامية حقيقية ضد الديون التي تشكل جوهر سياسة تلك المؤسستين، انها مناسبة لانطلاق شرارة الرفض ضد فقدان بلدنا لسيادته بسبب السياسات التخريبية لتلك المؤسستين والمسؤولة عن جل التراجعات الاجتماعية، إنها أيضا مناسبة لاستنكار التطبيع مع الكيان الصهيوني وحضور ممثليه في قمة مراكش. واخيرا انها مناسبة لانطلاق دينامية دائمة لا تتوقف مع نهاية اجتماعات مراكش. فبنهاية الاجتماعات، لن تنتهي سياسة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي.

  التنسيق الوطني

 لتنظيم قمة مضادة للاجتماعات السنوية

  للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي

زر الذهاب إلى الأعلى