أنشطة الجمعيةبيانات وتقارير

لقاء وطني : حول السيادة الغذائية بالمغرب في مدينة الرباط يوم 26 أكتوبر 2019

أطاك المغرب

عضو الشبكة الدولية للجنة                                                                             

من أجل إلغاء الديون غير الشرعية

 

 

بلاغ صحفي

تنظم جمعية أطاك المغرب لقاء وطنيا لتقديم نتائج دراستها الجديدة

حول السيادة الغذائية بالمغرب في مدينة الرباط يوم 26 أكتوبر 2019

 

تنظم جمعية أطاك المغرب لقاء وطنيا في مدينة الرباط يوم 26 أكتوبر 2019 بمقر نادي المحامين من الساعة 10 صباحا الى 5 مساء، من أجل تقديم إصدارها الجديد تحت عنوان:” دفاعا عن السيادة الغذائية بالمغرب دراسة ميدانية حول السياسات الفلاحية ونهب الموارد“.

يعد هذا الاصدار الجديد نتيجة بحث ميداني ودراسي، لمجالات فلاحية في خمس مناطق من المغرب، وهي اللوكوس، والغرب،وتادلة، وسوس،ودرعة.

يأتي الاعلان عن نتائج الدراسة، في سياق احتداد التبعية الغذائية من جراء الخيارات الليبرالية التي يكرسها “مخطط المغرب الأخضر” لصالح الرأسمال الكبير الذي لا يهمه ضمان الغذاء لشعبنا، بقدر ما يصبو إلى تحقيق فوائض أرباح على حساب السلامة والصحة الصحية للمواطنين، من خلال تدني جودة المواد الغذائية وارتفاع أسعارها، وكذا على حساب صغار الفلاحين الذين تزداد سرعة افقارهم وفقدان أراضيهم وتدمير مجالاتهم وبيئتهم.

سعيا منا في جمعية أطاك المغرب إلى تقديم رؤية نقدية للمخططات النيوليبرالية، وإبراز مدى خطورتها، نقدم دراستنا إلى المهتمين بالمسألة الزراعية والإصلاح الزراعي في بلادنا، من منظمات النضال النقابية والجمعوية والنسائية والسياسية، والفلاحين الفقراء والعمال الزراعيين، والباحثين النقديين، من أجل نقاش البدائل الممكنةلتحكم المنتجين في أدوات إنتاجهم وتقرير سياسة زراعية تقوم على تلبية الحاجيات الغذائية الأساسية وإعادة توزيع عادلة للأراضي واحترام البيئة. ويأتي بديل السيادة الغذائية على رأس الأولويات المطروحة حاليا في بلدنا.

السكرتارية الوطنية

الرباط: 2019/10/23

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالأرقام التالية:

0613752290:  فاطمة الزهراء البلغيتي الكاتبة العامة لأطاك المغرب

0661173039: عمر أزيكي عضو السكرتارية الوطنية لأطاك المغرب

0767440371 : سامية لكراكر:عضوة أطاك المغرب

زر الذهاب إلى الأعلى