غير مصنف

بيـان المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة ديروك يعلن عن خوضه اضرابا عاما يوم الجمعة 23 نونبر والتجمع طيلة اليوم أمام مقر إدارة ديروك

الفرع الاقليمي شتوكة آيت باها                                             خميس أيت عميرة في 19 نونبر 2018

المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة ديروك

 

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة ديروك يعلن عن خوضه اضرابا عاما يوم الجمعة 23 نونبر والتجمع طيلة اليوم أمام مقر إدارة ديروك

 

عقد المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة ديروك جمعا عاما بمقر النقابة بخميس أيت عميرة يوم الاحد 18 نونبر 2018 ناقش فيه معركة النقابيين المطرودين وأوضاع العاملات والعمال بالضيعات ومحطة التلفيف. واستنكرت القاعدة العمالية تعنت شركة ديروك ضد نور الدين الحداوي وعبد المومن البوهالي، عضوا المكتب النقابي لعمال ومستخدمي ديروك، وعتيقة الفزازي الكاتبة العامة للنقابة الوطنية للعمال الزراعيين فرع اشتوكة ايت بها، الذين طردتهم تعسفا لأسباب نقابية، والذين مازالوا معتصمين منذ 4 أسابيع. كما نددت بالمضايقات التي تقوم بها إدارة الشركة حيث شددت استغلال العاملات والعمال وتفرض عليهم مردودية عالية تفوق طاقتهم دون أي زيادة في الأجور، كما تهددهم بالعقوبات وبالطرد إذا تضامنوا مع المعتصمين أو اقتربوا من النقابة.

وشجب الجمع العام محاولات الشركة ضرب حرية تعبير النقابة التي يكفلها القانون برفعها شكاية ضد نقابتنا في شخص الكاتب العام ميلود الحمزاوي بدعوى التشهير.

وثمن المكتب قرارات المجلس النقابي للمكاتب النقابية لفرعي الجامعة الوطنية لقطاع الفلاحي والنقابة الوطنية للعمال الزراعيين بشتوكة أيت باها بتصعيد الاحتجاج لوقف تعديات شركة ديروك وخروقاتها من خلال تنظيم زيارات ووقفات تضامنية طيلة الأسبوع من 18 الى 25 نونبر الجاري يتوج بوقفة احتجاجية يوم الأحد 25 نونبر أمام مقر الشركة ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال. ويؤكد المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة ديروك انخراطه الكامل في هذا البرنامج النضالي للتضامن مع المطرودين والمطالبة بإرجاعهم الى عملهم بكامل مكاسبهم. كما يعلن عن خوضه اضرابا عاما يوم الجمعة 23 نونبر والتجمع طيلة اليوم أمام مقر إدارة ديروك  .

ويناشد المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة ديروك العاملات والعمال الزراعيين وجميع المنظمات والجمعيات على المستوى المحلي والوطني للتضامن مع معركتنا حتى إرجاع المطرودين بجميع مطالبهم.

انها لمعركة حتى النصر

عاشت وحدة العاملات والعمال ونضالاتهم

زر الذهاب إلى الأعلى