بيانات وتقاريرغير مصنف

كل التضامن مع رفيقنا جواد مستقبل: لا للهجومات الخسيسة التي تستهدف المناضلين والمناضلات

جمعية أطاك المغرب                              

عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء الديون غير الشرعية                                

الرباط في 24 يونيو 2023

كل التضامن مع رفيقنا جواد مستقبل

لا للهجومات الخسيسة التي تستهدف المناضلين والمناضلات

تعرض هاتف جواد مستقبل للاختراق، ويتصل به مجهولون يهددونه بتشويه سمعته وتهديده بعائلته ومحاولة ابتزازه ماليا. كما قاموا بنشر فيديو يظهره وحيدا بجسم عار.

هذا الهجوم الخسيس هو محاولة فاشلة للنيل من المصداقية النضالية لرفيقنا جواد وجمعية أطاك المغرب وهو عضو في سكرتاريتها الوطنية الحالية.

جواد منخرط بقوة في جميع أشكال التضامن مع المعتقلين السياسيين ببلدنا ومنهم عمر الراضي عضو جمعية أطاك المغرب الذي تعرض بدوره لمحاولة تلطيخ وتلفيق تهم قذرة لحجب حقيقة اعتقاله السياسية والحكم عليه بست سنوات سجن نافذة.  

جواد منخرط منذ نعومة أظافره في النضال ضد الاستبداد والامبريالية. كان من الجيل الأول الذي انخرط في بناء جمعية أطاك المغرب وناضل فيها أكثر من 20 سنة. له اسهامات عديدة في التثقيف الشعبي وتحليل طبيعة الاقتصاد التبعي للمراكز الامبريالية ونظامه السياسي الذي يسحق المضطهدين والمضطهدات، وفي طرح بدائل جريئة من أجل مغرب الكرامة والحرية. شارك في حركة 20 فبراير وفي جميع محطات الحراكات الشعبية الكبرى التي عرفها المغرب ودافع عن مضمونها التحرري وأشكال تنظيمها من الأسفل.

يمكن أن نفهم هدف هذا الهجوم الدنيء الذي يستهدف سمعته في هذه اللحظة بالضبط التي نرى فيها جواد منخرط بحيوية في سيرورة الاعداد لتنظيم قمة الحركات الاجتماعية المضادة لاجتماعات البنك العالمي وصندوق النقد الدولي بمراكش في أكتوبر القادم. علاوة على دوره في جمعية أطاك المغرب لإرساء تنسيق وطني يكون قاعدة استقبال شعبية للقمة المضادة بالمغرب، يقوم بتحفيز عديد من مجموعات العمل على المستوى الدولي والإقليمي والقاري من خلال عضويته في السكرتارية الدولية المشتركة لشبكة اللجنة من أجل إلغاء الديون غير الشرعية CADTM.  يقوم بكل هذا حتى يكون للقمة المضادة بعد أممي حقيقي.

يعبر هذا الهجوم الحقير الدي تعرض له جواد عن الخوف من الدينامية النضالية والتعبئة التي انخرط فيها جواد، ويريد وقف هذا النشاط حتى يتمكن الظالمون من تنظيم عرسهم في مراكش، التي أصبحت قاعة حفلات لأغنياء العالم، وتستقبل أبرز صانعي الفقر والظلم في العالم كما كتب عنها جواد. فقد تعرضت ندوة الكترونية نظمتها جمعيات مناضلة بمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط في إطار الاستعدادات للقمة المضادة لمثل هذا الهجوم المنحط ونسفها.

مثل هذه الهجومات القذرة والأساليب الدنيئة التي تستهدف المناضلين والمناضلات للنيل من سمعتهم هي من شيم الأنظمة الاستبدادية المرعوبة من أي تعبئة تكشف حقيقة طغيانهم. وما تعرض له رفيقنا جواد مستقبل هو استهداف لجمعية أطاك المغرب، عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء الديون غير الشرعية. فما زالت الدولة تواصل مضايقاتها لجمعيتنا وحرماننا من تجديد وصل الإيداع.

نحن في جمعية أطاك المغرب ونحن نستنكر بشدة الهجوم الخسيس الذي تعرض له رفيقنا جواد مستقبل للنيل من مصداقيته النضالية، فإننا:

  • نعبر عن تضامننا المطلق معه ومع عائلته.
  • نناشد جميع منظمات النضال وطنيا وإقليميا وقاريا ودوليا لتوسيع حملة التضامن مع جواد مستقبل واستنكار مثل هذه الهجومات الدنيئة ضد المناضلين والمناضلات.
  • نعلن اصرارنا على الانخراط في سيرورة الاعداد للقمة المضادة لاجتماعات البنك العالمي وصندوق النقد الدولي بمراكش، والتعبئة من أجل توسيع المشاركة فيها على المستويات العالمية والقارية والإقليمية والوطنية.
  • نعرب عن عزيمتنا على مواصلة النضال من أجل مغرب آخر، مغرب الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

السكرتارية الوطنية

زر الذهاب إلى الأعلى