الرئيسية / ملفات دراسية / النساء / من أجل تجسيد التضامن مع عاملات النظافة 595 باليونان.

من أجل تجسيد التضامن مع عاملات النظافة 595 باليونان.

                   من أجل تجسيد تضامن آخر مع عاملات النظافة 595 باليونان.  

 

    منذ  11 شهرا، تخوض نساء باليونان نضالا مستميتا. إنهن عاملات النظافة بوزارة المالية، البالغ عددهم 595. لقد أصبحن رمزا و روحا للمقاومة الأكثر شراسة ضد التقشف في اليونان. وقد كن على رأس  المقاومة الجارية ضد سياسة الترويكا، حيث تجرأن على الوقوف في وجه تحالف كل من الحكومة اليونانية، والبنك المركزي الأوروبي والمفوضية وصندوق النقد الدولي …

  لقد تقدمن بالنداء التالي طلبا للتضامن و المساندة النضالية. إن تضامننا خطوة في طريق تحقيق مطالبهن و تحرر الطبقة العاملة عبر ربوع العالم.

النداء:   

   ” نحن 595 عاملة نظافة  بوزارة المالية باليونان و منذ 17 سبتمبر 2013،  نحن عاطلات عن العمل. سرحتنا الحكومة واختارت أن تعهد بوظائفنا لممولين خاصين دون فائدة مالية تعود على الدولة. تتراوح رواتبنا من 300 إلى 650 يورو شهريا. نحن لسنا أرقاما، نحن بشر.

    لم نحني رؤوسنا كعلامة استسلام.  لقد سرنا بالشوراع  كل يوم منذ 17 شتنبر ، للمطالبة بالحفاظ على وظائفنا، للمطالبة بالحفاظ على حياتنا.

    تحاول الحكومة قمع نضالنا العادل  باستخدام جميع الوسائل. لقد انتشرت عبر العالم صور لكبار السن من النساء ذات 50 أو 60  دون دفاع يتعرضن للضرب على أيدي شرطة مكافحة الشغب. تم  نقل العديدات منا إلى المستشفى بعد هجمات همجية وغير مبررة للشرطة ضدنا.

  لقد اخترنا الكرامة. عشرة أشهر من النضال، عشرة أشهر من الفقر والمشاكل!  لكننا لن نيأس. سنواصل نضالنا. إننا نطالب بما هو بديهي : حقنا في الحياة.

يجري إمتداد لحركة دعم في  جميع أنحاء المجتمع. لقد أعرب عمال مسرحين،عاطلين عن العمل، متقاعدين، وفنانين عن دعمهم.

أعطت العدالة اليونانية لنا الحق، لكن الحكومة ترفض الامتثال لأمر المحكمة. إنها تريد الانتقام منا لأننا نكافح . إنها تريد الانتقام منا لأننا اخترنا الكرامة.

    التضامن هو سلاح الشعوب. نطلب منكم تقديم التضامن مع كفاحنا من أجل الحياة والكرامة. نطلب منكم التوقيع على عريضة الدعم ومساعدتنا لجمع التوقيعات التي من شأنها أن تفرض على الحكومة أن تحترم قرار المحكمة – والتي سوف لن تكلف شيئا للدولة اليونانية.

                                   معا يمكننا أن نوقف الوحشية البوليسية.”

لإرسال التضامن و المساندة  : sonia.mitralia@gmail.com (tél. fixe : 00302109420681 et 0030 6932295118)

تجدون المزيد من المعطيات حول هذه التجربة على الرابط التالي : http://cadtm.org/595-femmes-de-menage-grecques-11 

————————-
وحيد عسري 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube