المشاركات الدولية

اطاك المغرب في زيارة الى مالي

 

في إطار متابعة عملية تحويل السكرتارية الدولية للشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث، قام الكاتب العام لجمعية أطاك المغرب أزيكي عمر رفقة جواد مستقبل عضو لجنة العمل الدولي بها ،بسفر- مهمة إلى باماكو عاصمة مالي يومي السبت والأحد 23 و24 فبراير .

 

وتم عقد لقاء باحتضان من “تحالف البدائل الإفريقية ضد الديون ومن أجل التنمية” CAD-Mali، عضو شبكة اللجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث بإفريقيا، كما عقدنا اجتماعات مكثفة طيلة اليومين بحضور واسع من مختلف المسؤولين عن قضايا تسيير “التحالف”.

 

وللاطلاع على الأوضاع السياسية والاجتماعية بهذا البلد، نظم لنا رفاقنا فيCAD-Mali لقاءات مع قائد “التضامن الإفريقي من أجل الديمقراطية والاستقلال”SADI وهو أقوى حزب يساري بمالي، وزعيمة “حركة 22 مارس 2012” وهو تحالف يضم حوالي 150 منظمة من أحزاب (منهم حزب SADI) وجمعيات ونقابات، إلخ.

 

كما قدمت لنا شروح مستفيضة حول الأزمة بمالي، ودور الإمبريالية الفرنسية في تأجيج الأوضاع بهذا البلد الذي كان على وشك ثورة شعبية ، كانت ستشكل انطلاقة سيرورة ثورية بمنطقة الساحل الإفريقي بكاملها، وكذا إفادات حول دور الآلة الإعلامية الجهنمية في خدمة الإستراتيجية الاستعمارية هناك.

وسنحاول في تقرير مستفيض أن نطلعكم على هذه المعطيات الثمينة حول نضال الشعب المالي ضد مضطهديه في الخارج والداخل والتحديات الكبرى التي تواجه مقاومته من أجل بديل شعبي.

 

عمر أزيكي وجواد مستقبل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى