بيانات وتقارير

جمعية اطاك المغرب المجموعة المحلية ايت ملول بيان للرأي العام

جمعية اطاك المغرب

المجموعة المحلية ايت ملول

بيان للرأي العام

مساء يوم الجمعة 25 يناير 2013، تم اعتقال الرفيق عبد اللطيف بضوز من أحد فنادق مدينة ازرو(قرب مدينة ايفران)، على خلفية مذكرة بحث وطنية تتعلق بمشاركته في إضراب طلابي بجامعة ابن زهر في يونيو 2010.

وتعود وقائع هذا الملف الى سنة 2010 حيث خاض طلبة كلية الحقوق بجامعة ابن زهر- اكادير معركة مقاطعة بهدف تأجيل الامتحانات من 7 الى 14 يونيو. أثناء ذلك قامت قوات الامن بالهجوم على الطلبة المضربين أسفر عن اعتقال ومحاكمة عشرة منهم ، فيما تم إصدار مذكرة وطنية بحث حول آخرين ضمنهم الرفيق عبد اللطيف بضوز وهو مناضل في صفوف الطلبة الثورين آنذاك وعضو لجنة المتابعة الوطنية لاشغال ندوة 23 مارس 2010 الطلابية وكذا عضو النادي العمالي للتوعية والتضامن وجمعية اطاك المغرب. كما قام البوليس على الساعة السادسة صباحا يوم 8 يونيو 2010 بمداهمة منزله بحي تمرسيط بأيت ملول وتفتيشه بكل عنجهية واستفزاز.

إن اعتقال الرفيق عبد اللطيف بضوز مؤشر دال على حقيقة الديموقراطية المزيفة بالبلاد، وحقيقة احترامها للحريات النقابية سواء بالجامعات او غيرها من معاقل النضال ضد الاستغلال والاستبداد.

وإذ نعلن للرأي العام خبر هذا الاعتقال التعسفي، فإننا نعلن ما يلي:

  • تنديدنا بهذا الاعتقال باعتباره تعسفيا ومنافيا للحق في الحرية النقابية وحرية التعبير والتنظيم، ومطالبتنا بإطلاق سراحه فورا.
  • ندائنا للمنظمات الحقوقية والمحامين الديموقراطيين بمؤازرة الرفيق بضوز عبد اللطيف قانونيا أثناء متابعته التي ستتم بالمحكمة الابتدائية باكادير.
  • ندائنا لكافة المنظمات المناضلة للتضامن مع المعتقل وتنظيم حملات التنديد للدفاع عن الحريات.

عن المجموعة المحلية لاطاك المغرب بأيت ملول

27 يناير 2013

 

زر الذهاب إلى الأعلى