بيانات وتقارير

بيــان شبكة الدفاع عن البيئة و ضد مشروع المحطة الحرارية بأسفي

شبكة الدفاع عن البيئة و ضد مشروع المحطة الحرارية بأسفي

 

بيـــــــــــــــان 

عقدت شبكة الدفاع عن البيئة وضد مشروع المحطة الحرارية بأسفي اجتماعا طارئا  مساء اليوم الاربعاء17 شتنبر على اثر الاستفزازات والمضايقات التي يتعرض لها عضو الشبكة الرفيق صلاح عبير.

فبتاريخ 17 سبتمبر، ذهب عون سلطة و مفوض قضائي إلى منزل الرفيق صلاح  ليبلغانه أن باشا المدينة أصدر قرار منع في حق الوقفة المزمع تنظيمها  من طرف الشبكة يوم الأحد 21 من الشهر الجاري، كما سبق للسلطات المحلية في مدينة أسفي أن استدعته من أجل اجتماع في أحد المقاطعات الإدارية ” الدائرة الثالثة ” يوم الأربعاء 10 سبتمبر على الساعة العاشرة ونصف صباحا،  جمعه بمسؤولين أمنيين و استخباراتيين و باشا مدينة أسفي و مسؤولين محليين.

وعلى إثر هذه التطورات نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

 

  • تنديدنا بالتضييق التي يتعرض له عضو الشبكة الرفيق صلاح عبير.
  • تنديدنا بقرار المنع من طرف السلطات المحلية, هذا القرار الذي يدل عن غياب أبسط حق في التعبير عن الرأي بالمغرب
  • نعتبر أن هذه المسلكيات السلطوية والمستبدة للدولة، تهدف، من ضمن ما تهدف إليه،إلى إرباك عمل الشبكة، وإعاقة فعلها الحقوقي البيئى وعرقلتها، لثنيها عن القيام بواجبها وبمهامها في الدفاع عن البيئة.
  • نطالب  بوقف هذا العبث وجعل حد لهذا الشطط في استعمال السلطة، و نجدد التأكيد على أن هذه الحملة لن تثني الشبكة عن مواصلة نضالها الدؤوب من أجل هواء نقي و بيئة سليمة ونظيفة، وإقرار سياسة بيئية  تضمن الحق في التنمية .

 

دعوتنا كافة المناضلين-ات والهيئات السياسية و النقابية والحقوقية إلى المزيد من تحمل المسؤولية والانخراط في بلورة حركة احتجاجية قوية ضدا على واقع القمع ومصادرة الحريات العامة

عن شبكة الدفاع عن البيئة و ضد مشروع المحطة الحرارية بأسفي

الخميس18شتنبر2014

 

زر الذهاب إلى الأعلى