بيانات وتقارير

ارفعوا ايديكم عن نضالات الأساتذة/ات المتدربين/ات

أطاك المغرب

في مواجهة العولمة الليبرالية

عضو الشبكة الدولية

للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث

الرباط في   07/01/2016

 ارفعوا ايديكم عن نضالات الأساتذة/ات المتدربين/ات

 لنوسع رقعة التضامن لتحقيق النصر

تستمر المعركة البطولية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين منذ ما يزيد عن شهرين، وفق برنامج متجدد يشمل عددا من أشكال النضال (مقاطعة التكوين في المراكز، وقفات، اعتصامات، مسيرات جهوية ووطنية (… ،من اجل اسقاط المرسومين المشؤومين ودفاعا عن المدرسة والوظيفة العموميتان.

وقد مثلت محطة الثلاثاء 5 يناير 2016 محطة دالة، حيث أعلنت شغيلة الوظيفة العمومية استعدادها لدعم معركة الاساتذة المتدربين عبر تلبيتها الواسعة لنداء حمل الشارات الحمراء التضامنية، قابلها الحاكمون باعتقال الاستاذ المتدرب عبد الرحمان كرومي، المناضل في تنسيقية بني ملال، في ذات الليلة، بعد أن تذكروا فجأة انه كان مطلوبا بموجب مذكرة بحث وتوقيف ..قبل أن يخلى سبيله اليوم مع متابعته في حالة سراح.

 

وكما كان مقررا سلفا، كان الأساتذة المتدربون على موعد اليوم 7 يناير 2016 مع مسيرات جهوية، ووجهت بقمع شديد خاصة في انزكان والدار البيضاء ومراكش، أسفر عن عدد كبير من الجرحى، بعضهم في حالة خطيرة، ومن بينهم متضامنون ينتمون لاطاك المغرب.

لقد أعلن الليبراليون الاوفياء لبرامج المؤسسات المالية الدولية ضيقهم السريع من نضالات الاساتذة المتدربين، وكشفوا عن وجههم القبيح المتخفي خلف قناع ديموقراطية الواجهة، تلك الديموقراطية التي تستعمل لتأبيد دوران بلدنا في دوامة المديونية الجهنمية، والتي يمثل التخلص من الخدمات العمومية  والاجهاز على مكاسب تاريخية كالتقاعد أحد أثمانها التي يدفعها الشعب المغربي.

إننا في جمعية اطاك المغرب نعتبر أن الحملة القمعية التي تتعرض لها نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة /ات المتدربين/ات وطنيا سلوكا جبانا للدولة المغربية  لوضع حد لمعركتهم.

وفي هذا السياق نعلن:

  • تضامننا مع الأساتذة/ات المتدربين/ات في معركتهم حتى تحقيق مطلبهم المشروع في اسقاط المرسومين، تحيتنا لصمودهم/هن الرائع .
  • ادانتنا الشديدة للتدخلات القمعية التي تتعرض لها الأشكال النضالية للأساتذة/ات المتدربين/ات في جميع المدن والمراكز.
  • ندعو الى توسيع وتجذير الحملة التضامنية معهم.

 

النصر للأساتذة المتدربين

السكرتارية الوطنية

زر الذهاب إلى الأعلى