الرئيسية / بيانات وتقارير / من أجل كرامة النساء، لنناضل ضد استغلال وقمع الرأسمالية والنظام الأبوي!
النساء
من أجل كرامة النساء، لنناضل ضد الاستغلال والقمع

من أجل كرامة النساء، لنناضل ضد استغلال وقمع الرأسمالية والنظام الأبوي!

من أجل كرامة النساء، لنناضل ضد استغلال وقمع الرأسمالية والنظام الأبوي!

6  مارس 2019 حملة ضد العنف ضد المرأة

بيان صحفي أصدرته حركة نهج المزارعين La Vía Campesina –  في اليوم العالمي للنساء العاملات .

(هراري ، 8 مارس 2019).  إن الأهداف/المطالب التي تمثل جوهر اليوم العالمي للنساء العاملات لازالت قائمة، وأصبحت تمثل لافتات/ رمزا لنضال النساء والرجال في كل ركن من أركان العالم، منظمين ويقاومون ضد الرأسمالية والنظام الأبوي.

وهذا هو السبب في أن نساء حركة نهج المزارعين La Vía Campesina – في أفريقيا وأمريكا وآسيا وأوروبا يشاركن اليوم كوحدة في جميع الأنشطة والمظاهرات التي دعت لها النساء العاملات في القرى والمدن ، للنضال من أجل حقوقنا ومن أجل الحياة.

هذا 8 مارس ، ونحن أيضا سنقوم بالإضراب!

هذا اليوم العالمي للنضال ، نحن في الشوارع ، الساحات العامة ، في التجمعات الفلاحية وفي المناطق القروية بقوتنا ، ومقاومتنا ، وتنظيمنا ، وإعادة تأكيد بمطالبنا. في السياق الحالي للهجوم الوحشي الساحق للرأسمالية وأزمة الهجرة، تزداد أوجه عدم المساواة الاجتماعية والصراعات والتجريم وكره الأجانب وكره المثلية ضد أولئك الذين يناضلون من أجل الحقوق والحياة ، مما يشجع الحرب ويسبب البؤس والعنف ضد الملايين من الناس، بما في ذلك ملايين النساء.

هذا هو السبب الدي جعلنا نحن نساء حركة نهج المزارعين La Vía Campesina -، نحتج  اليوم، في 8 مارس، كما فعلنا تاريخياً، نكافح وننظم ونصرخ:  كفى ليبرالية،  كفى نظام أبوي!  إننا نطالب بمشروعنا لبناء عالم أفضل وإعلاننا بشأن حقوق المزارعين وغيرهم من الناس العاملين في المناطق القروية ، وهو أداة سياسية معترف بها داخل الأمم المتحدة والتي حصلنا عليها بالنضال والتنظيم ؛ يحمي هذا الإعلان الحق في حياة كريمة لأولئك الذين يُطعمون الكوكب ، مع الحفاظ على الأرض والمياه والغابات.

بالنسبة لنا ، حركة نهج المزارعين La Vía Campesina -، لا يمكن أن تكون التغذية سلعا للسوق العالمية، التي تهتم بالربح وليس لإخماد جوع الملايين من الناس. بالنسبة لنا، يجب أن يستند إنتاج الغذاء على مبادئ السيادة الغذائية التي بنيت مع الإيكولوجيا الزراعية. في هذا السياق،: نفضل الزراعة المعاشية، القائمة على احترام حقوق المزارعين والمزارعات، مما يعني تغييراً في السياسات الإقليمية للمناطق القروية، بمنظور نسوي، نسوية زراعية شعبية، التي تعزز وتضمن حقوق و مشاركة المرأة في القرارات السياسية.

نحن نؤمن  أن ضمان حقوق المرأة وتمكينها هو مهمة أساسية لإنهاء العنف القائم على النوع/الجنس. نحن، نساء ورجال حركة نهج المزارعين La Vía Campesina -، في صرخة واحدة للنضال والتحرير، نقول: من أجل كرامة النساء، دعونا نحارب الاستغلال والقمع!

ما زلنا ملتزمين بثبات بمهمتنا المتمثلة في إحياء الأمل وتحرير النساء في المدن والقرى في جميع أنحاء العالم. ومن ثم ، فإننا نتحد بروح الأخوة مع جميع النساء في إضراب المرأة الدولي ، الذي يهدف إلى إثبات أن عمل المرأة هو عامل رئيسي في إمداد الحياة والاقتصاد العالمي وإعادة إنتاجهما. فقط من خلال التنظيم الاجتماعي والوعي والتكوين السياسي، في وحدة مع باقي المنظمات النسوية والعمالية الأخرى ، يمكننا أن نحارب من أجل حياة كريمة للنساء والرجال.

من أجل كرامة النساء، لنناضل ضد الاستغلال والقمع

ترجمة سامية لكراكر

الرابط الأصلي 

 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube