الرئيسية / بيانات وتقارير / أوقفوا متابعات مناضلي منطقة فم الحصن العشرة، واستجيبوا لمطالب سكانها
فم الحصن نضال شعبي
أوقفوا متابعات مناضلي منطقة فم الحصن العشرة، واستجيبوا لمطالب ساكنتها

أوقفوا متابعات مناضلي منطقة فم الحصن العشرة، واستجيبوا لمطالب سكانها

أطاك المغرب

عضو الشبكة الدولية للجنة

من أجل إلغاء الديون غير الشرعية  

مجموعة انزكان 

 

أوقفوا متابعات مناضلي منطقة فم الحصن العشرة، واستجيبوا لمطالب سكانها

                            

سيمثل يوم غذ الخميس 10 ماي أمام محكمة الاستئناف بأكادير عشرة مناضلين من منطقة فم الحص-إقليم طاطا، والذي يتابعون قضائيا بسبب انخراطهم في احتجاجات السكان إبان نضالات حركة 20 فبراير التي اجتاحت مناطق عدة من المغرب سنة 2011. فقد قام شباب حركة 20 فبراير بهذه المنطقة بتنظيم نضالات شعبية بمعية السكان أنداك، توجت بإقامة مخيم الكرامة والذي التفت حوله جميع الفئات دفاعا عن مطالبها المشروعة، كما نظمت قوافل تضامنية لمساندة ودعم هذا النضال الشعبي.

إن الغاية من متابعات شباب فم الحصن اليوم بتهم معهودة، من قبل إدرام النار في الخيام لعرقلة موظفين أثناء قيامهم بمهامهم وارتكاب العنف في حقهم، وعرقلة المرور بالطريق العام، هو الانتقام من هؤلاء المناضلين وترهيب السكان لثنيهم عن النضال ضد التهميش والحرمان الذي يخنق المنطقة وشبابها بشكل يومي.

هكذا وبدلا من الاستجابة لمطالب السكان المتمثلة في تحسن الولوج إلى الخدمات الطبية والاستشفائية وتوفير اللازم من بنيات تعليمية لاستقبال كافة أبناء وبنات المنطقة وفتح أبواب التشغيل في وجوه الشباب والإصغاء لرأي السكان بخصوص التقسيم الجهوي، فضلت السلطات مواصلة تعريض المنطقة للتهميش والإقصاء ومحاكمة شبابها المناصل من أجل الحقوق الأساسية لكل سكان فم الحصن.

إننا في جمعية اطاك المغرب مجموعة إنزكان إذ نستنكر بشدة المتابعات الجائرة في حق شباب المنطقة فإننا نطالب بإسقاط المتابعات في حق هؤلاء الشباب والاستجابة لمطالب السكان والتي مرت عليها أزيد من 7 سنوات.

في الأخير ندعو كافة المناضلين والمناضلات إلى أوسع تضامن مع مناضلي فم الحصن والحضور يوم غد أمام محكة الاستئناف بأكادير على الساعة التسعة صباحا

 

أطاك المغرب. جمعية تضريب المعاملات المالية من أجل الفعل المواطني. عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء الديون غير الشرعية

المقر المركزي: رقم 140، زنقة القاضي البريبري، حي العكاري، الرباط. المغرب.

البريد:  attac.cadtm.maroc@gmail.com الموقع:www.attacmaroc.org    هاتف: 06 61 17 30 39

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube