الرئيسية / أنشطة الجمعية / بلاغ صحفي: تنظم أطاك المغرب جامعتها الربيعية الدورة 15 في مدينة مراكش أيام 13 و14 أبريل 2019
الجامعة الربيعية في مراكش
بلاغ صحفي: تنظم أطاك المغرب جامعتها الربيعية الدورة 15 في مدينة مراكش أيام 13 و14 أبريل 2019 شعار الجامعة الربيعية : شبيبة مناضلة ضد الإجهاز على التعليم والوظيفة العموميتين

بلاغ صحفي: تنظم أطاك المغرب جامعتها الربيعية الدورة 15 في مدينة مراكش أيام 13 و14 أبريل 2019

بلاغ صحفي: تنظم أطاك المغرب جامعتها الربيعية الدورة 15 في مدينة مراكش أيام 13 و14 أبريل 2019

شعار الجامعة الربيعية :

شبيبة مناضلة ضد الإجهاز على التعليم والوظيفة العموميتين

تنظم جمعية أطاك المغرب   جامعتها الربيعية  الدورة  الخامسة عشر يومي السبت 13والأحد14 أبريل 2019،  في سياق تصاعد مقاومة شبابية ضد التدمير الممنهج للمدرسة والوظيفة العموميتين، مقاومة ظهرت بوادرها الأولى مع نضال التنسيقيات التعليمية من اجل تحسين شروط عمل مختلف الفئات التعليمية  خاصة في بداية الموسم الحالي مع النضالات العارمة التي يعرفها قطاع التعليم وتقودها التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد وعدد من التنسيقيات التعليمية الأخرى.

جاء تخريب المدرسة والوظيفة العموميتين بناء على خلفية اشتداد الهجوم الليبرالي وتدمير ما تبقى من طفيف المكاسب الاجتماعية والاقتصادية، انصياعا لإملاءات المانحين الكبار( صندوق النقد الدولي والبنك العالمي) ومنظمة التجارة العالمية هذه الأخيرة تتحكم بدواليب القرار وتفرض سلطتها على الحكومة بموجب اتفاقات استعمارية غير شرعية.

إن تسليط الضوء على أوجه الهجوم الليبرالي وأدواته الفتاكة التي تدمر التعليم العمومي و الوظيفة العمومية وفتح نقاش ديمقراطي، يعد أحد المداخل الرئيسية لفهم جدور التعديات النيوليبرالية القاسية.

سعيا منا في جمعية أطاك المغرب إلى المشاركة في النضال وحفزه والعمل على البحث عن سبل انتصار النضالات الجارية في قطاع التعليم والصحة وغيرهما،  سنناقش في الجامعة الربيعية الخامسة عشر  مضمون السياسات الليبرالية الجديدة ومدى انعكاسها السلبي على تفكيك القطاعات العمومية ودفعها نحو الخوصصة والاستثمارات الرأسمالية الساعية إلى الربح على حساب تعليم وصحة شعبنا. مع تقديم ما نراه من بدائل.

ستكون الجامعة الربيعية لأطاك المغرب في مراكش فضاء لتلاقي تجارب النضالات الشبابية ومكان للتثقيف المتجه نحو المقاومة الشعبية

السكرتارية الوطنية

مراكش : 13 أبريل2019

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالأرقام التالية:

0661173039 فاطمة الزهراء البلغيتي الكاتبة العامة لأطاك المغرب

0613752290 عمر أزيكي عضو السكرتارية الوطنية لأطاك المغرب

 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube