الرئيسية / بيانات وتقارير / كل التضامن مع المناضل عبد الحق حيسان والصحافيين الاربعة
التضامن واجب
كل التضامن مع المناضل عبد الحق حيسان والصحافيين الاربعة

كل التضامن مع المناضل عبد الحق حيسان والصحافيين الاربعة

أطاك المغرب

عضو الشبكة الدولية للجنة

من أجل إلغاء الديون غير الشرعية                                                                                   الرباط بتاريخ :04 مارس 2019

 

 

 

 

كل التضامن مع المناضل عبد الحق حيسان والصحافيين الاربعة

لا لتكميم الافواه

كل الحقيقة للأجراء حول وضع صناديقهم

يتعرض المناضل النقابي، عبد الحق حيسان، المستشار البرلماني باسم الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، منذ ما يقارب السنتين لعدد من الاستفزازات وصلت لحد تقديمه للمحاكمة، رفقة أربع صحافيين، بتهمة إفشاء أسرار برلمانية تخص ملف التقاعد.

إننا في أطاك المغرب نعلن تضامننا المبدئي مع المناضل حيسان، والصحافيين المتابعين معه، ونعتبر المحاكمة الجارية محاكمة لحرية التعبير، ولحق الأجراء في معرفة الحقيقة حول ملفاتهم، وهي محاكمة لمن يتعدى خطوط حمراء وضعها من يحكمون لكل من يدخل لمؤسسات ديموقراطية الواجهة. وعلى رأسها، جعل البرلمان منصة للتصديق على قرارات وإملاءات مفروضة  من قبل الدائنين وصناديق النهب العالمية، واستمراره كوسيلة لخداع الشعب وقول كل شيء له إلا الحقيقة، بل ومحاولة جعله “قنطرة” لمرور قطار التطبيع مع الصهيونية، وهو ما تصدى له عبد الحق حيسان بطرده للمجرم”عامير بيريتس” من البرلمان، مما يمثل في نظرنا إحدى خلفيات تقديمه للمحاكمة، والمطالبة بسجنه لعشر سنوات.

إننا في أطاك المغرب نعلن ما يلي:

  • تضامننا مع المناضل “عبد الحق حيسان” والصحافيين المتابعين معه.
  • دعوتنا لتجسيد التضامن معه ورفاقه أثناء جلسة محاكمته يوم 06 مارس بالرباط.
  • نجدد رفضنا لكل الإجراءات الليبرالية التي تم تمريرها بالبرلمان، وعلى رأسها ما خص ملف التقاعد، وندعو إلى التصدي لمسلسل التراجعات الذي يطال صناديق الحماية الاجتماعية للأجراء.
  • إدانتنا لكل الإجراءات التطبيعية مع العدو الصهيوني، ودعوتنا للاستمرار في التصدي لها.

السكرتارية الوطنية

للتحميل

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube