الرئيسية / أنشطة الجمعية / عرض لاطاك ورزازات حول قانون المالية في نشاط لفرع جمعية المعطلين بقلعة مكونة

عرض لاطاك ورزازات حول قانون المالية في نشاط لفرع جمعية المعطلين بقلعة مكونة

أطرت مجموعة ورزازات لجمعية أطاك المغرب في شخص الكاتب العام للمجموعة الرفيق جمال صدوق عرضا حول قانون المالية لسنة 2016 يوم الخميس 24 دجنبر 2015 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بقلعة امكونة.

قدم هذا العرض في اطار الأنشطة التي ينظمها فرع قلعة امكونة الكبرى للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين، وتلبية لدعوة من هذا الفرع.

حضر العرض 20 معطلا ومعطلة واحدة، فيما حضر عن أطاك المغرب كل من: عبد الصادق كوط، حكيم وجمال.

في البداية قدم الرفيق مدخلا توضيحيا للتعريف بالجمعية وبالحركات المناهضة للعولمة وظروف وسياق نشأتها. كما عرضت المجموعة بعض اصدارات أطاك المغرب من كتيبات ومنشورات، اضافة الى نسخ من كراس أطاك المغرب حول قانون المالية، وتزويد الرفاق والرفيقات بنسخ مجانية.

بدأ الرفيق عرضه بتوضيح حول فروع قانون المالية، التسيير، التجهيز، الخ.. ثم ربطه بالمديونية والتبادل الحر والخوصصة، وتوضيح لأسباب بؤس الميزانيات المخصصة للقطاعات الاجتماعية من تشغيل وصحة وتعليم..الخ. مستعينا في ذلك برسوم ومبيانات ومقارنات، حول نسب النمو..الخ.

وختم الرفيق بتوضيح لحملة اطاك من أجل تدقيق الديون العمومية، وبالدور الذي تلعبه حكومة الواجهة في تمرير قوانين وسياسات عدائية ولم يسبق لها مثيل، وبالتعريف بالنضالات الجديدة الجارية على المستوى الوطني وما تبعثه من آمال رغم تواطؤ القيادات النقابية.

فتح باب النقاش فسجلت 05 مداخلات، أعقبتها توضيحات من قبل الرفيق صاحب العرض.

فرع جمعية المعطلين بقلعة امكونة حديث العهد بالنضال ضد البطالة، ولم يمض على تأسيسه إلا شهر واحد، لكن أعضاءه شباب تواق الى الفهم والى ربط علاقات تعاون مع مختلف الاطارات المناضلة، وقد كان العرض مناسبة للاتفاق على التعاون المشترك بين الاطارين: أطاك وجمعية المعطلين بقلعة امكونة الكبرى.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube