الرئيسية / أنشطة الجمعية / بلاغ صحفي: ندوة صحفية بمدينة الرباط يوم الأربعاء 23 أكتوبر  2019
بلاغ صحفي

بلاغ صحفي: ندوة صحفية بمدينة الرباط يوم الأربعاء 23 أكتوبر  2019

أطاك المغرب

عضو الشبكة الدولية للجنة

من أجل إلغاء الديون غير الشرعية

 

 

 

بلاغ صحفي

 تنظم جمعية أطاك المغرب ندوة صحفية بمدينة الرباط يوم الأربعاء 23 أكتوبر  2019 بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، من الساعة 10 صباحا، من أجل تقديم إصدارها الجديد  دراسة تحت عنوان:” دفاعا عن السيادة الغذائية بالمغرب دراسة ميدانية حول السياسات الفلاحية ونهب الموارد“.

تهدف جمعية اطاك المغرب من خلال هذه الندوة الى تقاسم خلاصات هذه الدراسة مع الصحافة الوطنية  المغربية ومن خلالها مع الرأي العام الوطني. ومعلوم ان الدراسة قد شملت خمسة مناطق وهي :اللوكس، الغرب،تادلة، سوس ودرعة.

تسعى الدراسة الى تقديم مساهمة لفتح نقاش حول الخيارات الفلاحية التي يجب اتباعها للاستجابة للحاجيات الضرورية للمواطنين والمواطنات وتنتقد التبعية الغذائية لبلادنا ورهن غداءنا بالمصالح المباشرة للرأسمال الكبير المحلي والأجنبي المرتكز على النموذج الصناعي- التجاري-التصديري الذي يلوث المياه ويستنزف التربة ويقضي على تنوعها البيولوجي. وعلى المستوى الاجتماعي، يضر هذا النموذج بصحة عشرات الالاف من العمال الذين يشتغلون في شروط سيئة ويسبب في تشريد الفلاحين الصغار الذين تزداد سرعة إفقارهم وفقدانهم لأراضيهم  وتدمير مجالاتهم وبيئتهم.

بناء على ما سبق، تدعو جمعية أطاك المغرب كافة المنابر الإعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة والالكترونية للحضور لتغطية أشغال هذه الندوة التي ستشكل مناسبة لتسليط الضوء على النموذج الزراعي –الصناعي- التجاري، والتصديري  الذي تؤطره الدولة وتفعله ووزارةالفلاحة.

السكرتارية الوطنية

الرباط في  21 اكتوبر2019

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube