متابعة النضالات

بلاغ الجبهة المحلية لمتابعة أزمة سامير

الجبهة المحلية لمتابعة أزمة سامير

ندوة صحفية حول التداعيات الخطيرة لاستمرار تعطيل الإنتاج بمصفاة المحمدية

 

تنظم الجبهة المحلية لمتابعة أزمة “سامير”، ندوة صحفية بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشارع عبد الكريم الخطابي بالعاليا المحمدية، في 6 مساء ليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018.

وتسعى الجبهة من خلال تنظيم هذه الندوة، تسليط الضوء على النضالات والمساعي التي تقوم بها الأحزاب والنقابات والجمعيات بالمحمدية، في سبيل المطالبة بإنقاذ المصفاة المغربية من الإفلاس والتفكيك، وحث الدولة المغربية وكل السلطات المعنية على تحمل مسؤولياتها في المساعدة على توفير وتيسير شروط استئناف الإنتاج وحماية المكاسب الهامة التي تضمنها صناعات تكرير البترول لفائدة المغرب والمغاربة.

وتأتي هذه الندوة الصحفية في سياق التحضيرات والتعبئة للاعتصام المقرر تنفيذه، في 4 زوالا ليوم الجمعة 20 أبريل 2018، وذلك بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية والمسيرات والندوات التي نظمتها الجبهة المحلية، منذ توقف الإنتاج بمصفاة المحمدية في غشت 2015، والنطق في مواجهة شركة “سامير” بالتصفية القضائية في مارس 2016، بعدما تم إغراقها من طرف المستثمر السابق في المديونية الثقيلة حتى تجاوزت خصومها بكثير أصولها.

ويعتبر هذا البلاغ، بمثابة دعوة من الجبهة المحلية لمتابعة أزمة “سامير”، لكل الصحفيين والمهتمين، من أجل الحضور والوقوف على:

  • حجم الخسائر الفظيعة الناجمة على الاستمرار في تعطيل نشاط مصفاة المحمدية، في مجالات التشغيل والأمن الطاقي وأسعار المحروقات والعملة الصعبة والرواج التجاري بالمحمدية وغيرها من المجالات.
  • النضالات والمساعي المتواصلة في سبيل حماية المقومات المادية والبشرية للمصفاة والتعجيل برفع العراقيل التي تواجه استئناف الإنتاج والحد من فظاعة الخسائر وحماية حقوق العباد ومصالح البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى