الرئيسية / بيانات وتقارير / نداء: جميعا إلى مسيرة الاحد 21 أبريل 2019 بالرباط للتضامن مع معتقلي حراك الريف و مع الصحفي حميد المهداوي ضد تسلط الدولة و قمعها.
حميد المهداوي
نداء جميعا إلى مسيرة الاحد 21 أبريل 2019 بالرباط للتضامن مع معتقلي حراك الريف و مع الصحفي حميد المهداوي ضد تسلط الدولة و قمعها.

نداء: جميعا إلى مسيرة الاحد 21 أبريل 2019 بالرباط للتضامن مع معتقلي حراك الريف و مع الصحفي حميد المهداوي ضد تسلط الدولة و قمعها.

أطاك المغرب

عضو الشبكةالدولية للجنة

من أجل إلغاء الديون غير الشرعية

 

نداء

جميعا إلى مسيرة الاحد 21 أبريل 2019 بالرباط للتضامن مع معتقلي حراك الريف و مع الصحفي حميد المهداوي ضد تسلط الدولة و قمعها.

يوم الجمعة 05 أبريل نطقت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بحكمها ضد الصحفي حميد المهداوي ومعتقلي حراك الريف وهو الحكم الذي تبث الحكم الابتدائي الذي كان جائرا .

نعتبر في جمعية أطاك المغرب هذا الحكم انتقاما و محاولة لتخويف كل من يناضل بالقول والفعل الى جانب المقهورات و المقهورين من شعبنا ضد نتائج السياسات الليبرالية التي ينتهجها الحاكمون في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل و البنية التحتية…الخ . وهي السياسات التي أدت إلى الخصاص في المدارس والمستشفيات والأطر وعمقت  ارتفاع البطالة خاصة في صفوف الشباب وكرست ضعف البنيات التحتية و تدهور الظروف المعيشية للغالبية من مواطناتنا و مواطنينا مقابل استحواذ اقلية من الناهبين على ثروات البلاد. وردا على المطالب المشروعة للمواطنات والمواطنين تستعمل الدولة القمع المباشر والدعاية الكاذبة و السجون لإسكات أصوات معارضي سياستها.

وايمانا من جمعية أطاك المغرب أن مغرب الكرامة و الحرية و العدالة لا يمكن بناؤه الا عبر النضال والتضامن بين كل ضحايا  السياسات الليبرالية،  فإنها:

  • تدعو كل مناضلاتها ومناضليها والمتعاطفين معها وكافة المواطنين والمواطنات إلى الحضور والمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت لها جمعية تافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف يوم 21 أبريل 2019 بالرباط. وإلى مواصلة النضال والضغط حتى إطلاق سراح كافة المعتقلين.
  • وتندد بشدة ب:
  • الاحكام الظالمة و القاسية الصادرة عن محكمة الاستئناف،
  • تشتيت المعتقلين و حشرهم مع سجناء الحق العام،
  • و تطالب ب:

  الإفراج الفوري عن المعتقلين دون قيد أو شرط

  • وتؤكد على أن:

 القمع و الترهيب لن ينال من عزائم الاحرار و أن النصر سيكون حليفهم رغم كل الصعوبات.

السكرتارية الوطنية

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube