الرئيسية / بيانات وتقارير / جميعا إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد إلى الرباط يوم 2019/03/24
لا للتعاقد المفروض
جميعا إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد إلى الرباط يوم 2019/03/24

جميعا إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد إلى الرباط يوم 2019/03/24

أطاك المغرب

عضو الشبكة الدولية للجنة

من أجل إلغاء الديون غير الشرعية

 

جميعا إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

إلى الرباط يوم 2019/03/24

لا تزال معركة  الدفاع عن المدرسة والوظيفة العموميتين، التي يقودها الاساتذة المفروض عليهم التعاقد قائمة، وتسير بخطى متواترة نحو حصد المزيد من التضامن الشعبي في المدن والبلدات. إن تخريب الدولة للتعليم العمومي والزج بموظفي القطاع إلى براثن عدم استقرار الشغل وتهشيش شروط العمل بإضفاء المرونة على استغلال الأجراء، يستلزم من منظمات النضال الاجتماعي في بلدنا الوقوف صفا واحدا ضد هذه السياسات الليبرالية التي تمليها المؤسسات المالية الدولية، بتحصين المكاسب الهزيلة وانتزاع أخرى بالنضال الوحدوي.

عوقب الاساتذة المفروض عليهم التعاقد مرارا على تجاسرهم ورفضهم لمخططات الدولة، حيث قمعت مسيرة خريبكة يوم الجمعة 2019/03/22  وطاطا يوم 2019/03/21 وقبلهما قمعت مسيرات ومعتصمات التنسيقية في مدن عدة.

الدولة عازمة على تمرير التعاقد بكل السبل، بما فيها تقديم تنازلات شكلية ومناورات خادعة وتسخير اعلامها الجبار وأخطبوط داخليتها قصد ترويج ما يخدم سياساتها ومشاريعها الليبرالية.

يتصدى شباب التنسيقية لمخطط تدمير المدرسة العمومية لوحدهم ويناضلون دون متراس شعبي وازن يضمن لهم النصر، أمام هذا الوضع يعد  الانخراط المباشر في المعركة التي تقودها التنسيقية واجب عين على كل منظمات النضالي.

إننا في جمعية أطاك المغرب ندعو كل المناضلين والمناضلات إلى المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية في مدينة الرباط يوم الأحد 2019/03/24 وجعلها محطة رئيسة للدفاع عن المدرسة العمومية و الوقوف  في صف الاساتذة المفروض عليهم التعاقد .

إننا ندعو كل المقهورين إلى التعبير بالصوت الجهور عن رفض تخريب تعليمنا وخوصصة مدرستنا وتهشيش عمل أبنائنا

لنشارك جميعا في المسيرة التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

إلى الرباط يوم 2019/03/24

السكرتارية الوطنية

الرباط في 2019/03/23

 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube