الرئيسية / أنشطة الجمعية / المشاركات الدولية / مشاركة اطاك المغرب في المنتدى الاجتماعي العالمي: من أجل منتدى مناهض للامبريالية والنيولبرالية

مشاركة اطاك المغرب في المنتدى الاجتماعي العالمي: من أجل منتدى مناهض للامبريالية والنيولبرالية

مشاركة اطاك المغرب في المنتدى الاجتماعي العالمي: من أجل منتدى مناهض للامبريالية والنيولبرالية

تشارك أطاك المغرب في أنشطة المنتدى الاجتماعي العالمي بتونس من خلال حضور 9 من مناضليها في العديد من الورشات  والتجمعات العمومية وذلك من 24 الى 28 مارس.

ستقدم أطاك المغرب نتائج الدراسة التي أنجزتها حول اتفاقية التبادل الحر المعمق والشامل الذي يتم التفاوض حوله من طرف الدولة المغربية والاتحاد الأروربي. و كذلك ستساهم في تأطير النقاش حول القروض الصغرى من خلال تجربة نضالات نساء ورزازات ضدها وذلك بالمساهمة في ورشتين حول

الموضوع. أطاك حاضرة كذلك لتأطير ورشة حول دور المؤسسات المالية الدولية  والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية بعد الثورات الشعبية 2011. تنظم هاته الأنشطة بشراكة مع الشبكة الدولية للجنة من أجل الغاء ديون العالم الثالث وأطاك عضو نشيط فيها منذ 2007.

تشارك أطاك في أنشطة لمنظمات صديقة حول العدالة المناخية. وستقدم أطاك تجربة نضال سكان أسفي ضد مشروع المحطة الحرارية، وهو نشاط من تنظيم مؤسسة روزا لوكسومبرغ بتونس.

 ومن خلال متابعتها للحركات الاجتماعية بالمغرب،  ستضع أطاك تقييما للوضع الحالي للاحتجاجات بالبلد.  

الوضع الصحي والسياسات العمومية المتبعة سيتم تقديمه من خلال حضور أطاك في أنشطة أرضية “الصحة والحماية الاجتماعية” المنظمة من طرف العديد من المنظمات ومنها الحركة الشعبية العالمية من أجل الصحة.

أطاك المغرب ستتابع باهتمام بالغ وضع النضالات والبدائل المطروحة في بلدان مثل اليونان واسبانيا. ونضالات الشعوب بمنطقتنا خاصة بتونس والجزائر ومناهضة استغلال الغاز الصخري وفلسطين كقضية مركزية للتحرر في العالم. 

يشكل النضال من أجل مستقبل كفاحي للمنتدى الاجتماعي العالمي والدفاع عن منتدى ينتصر لقضايا الشعوب في العالم ولسياسات وبدائل جذرية للنظام الرأسمالي الحالي أولوية أطاك وكل الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث. ولذلك تساهم الشبكة في الاعداد للجمع العام للحركات الاجتماعية.

 ان أطاك المغرب تعتبر النضال المناهض للامبريالية والنيولبرالية أولويات المرحلة الحالية.

مغرب آخر ممكن…عالم آخر ممكن وضروري.

تونس 24 مارس 2015

Print Friendly

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube