الرئيسية / ملفات دراسية / الديون / أطاك المغرب-مجموعة البيضاء : ارفعوا أيديكم عن مناضلي حركة 20 فبراير

أطاك المغرب-مجموعة البيضاء : ارفعوا أيديكم عن مناضلي حركة 20 فبراير

    

أطاك المغرب-مجموعة البيضاء

جمعية تضريب المعاملات المالية من أجل مساعدة المواطنين

عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث

 

بيان للرأي العام

ارفعوا أيديكم عن مناضلي حركة 20 فبراير

تستمر الحملة الشرسة التي تخوضها الدولة بمختلف أجهزتها ضد مناضلات و مناضلين حركة 20 فبراير في مختلف ربوع المغرب. أخر فصل من هذه الحملة الدنيئة وقع في مسيرة الحركة بالبيضاء يوم الأحد 22 يوليوز 2012 والذي أسفر على العديد من الإصابات في صفوف ساكنة حي البرنوصي و في حق مناضلين الحركة حيث نقل أحد المناضلين الى المستشفى في حالة خطيرة. على أثر هذا التدخل الوحشي تم اعتقال 12 مناضلا من بينهم المناضلتين إشراق عطاف و ليلى النسيمي. وتتم متابعة 6 منهم وقدموا يوم 23 يوليوز الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لعين السبع، وسيمثلون وهم رهن الاعتقال أمام القاضي يوم  24 يوليوز. المعتقلون الستة هم: كرومي محمد، سمير برادلي، بولا يوسف، نور السلام القرطاشي، عبد الرحمان عسال و طارق رشدي. أمام هذا الوضع الحقوقي المتردي الذي يؤشر على عودة سنوات الرصاص “العهد الجديد”، نعلن مايلي:

– تضامننا مع كل مناضلين الحركة بكل المدن وخاصة بالبيضاء و الجديدة و الرباط حيث تدخل المخزن بوحشية.

– دعمنا الكلي و اللامشروط للمعتقلين و المتابعين من مناضلي الحركة بالبيضاء: يونس بلخديم (8 اشهر سجنا نافذا وغرامة 10000 د)، معاذ بلغوات “الحاقد” (سنة سجنا نافذا)، حسن الهينوسي، المامون الخلقي، ماريا كريم و المعتقلين “الستة”.   

– مطالبتنا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب ومنهم معتقلين الحركة و معتقلين الحراك الاجتماعي بمدن تازة، امزورن، الحسيمة، القنيطرة، الشليحات، ورزازات، بني ملال، محاميد الغزلان، افني، الخ…

– مناشدتنا جميع الهيئات الحقوقية و السياسية و الجمعوية و النقابية من اجل التعبئة ضد المس بحرية التظاهر و التعبير والانضمام لحملة التضامن مع معتقلين الحركة.

– مامفاكينش حتى تحقيق مطالب الحرية، الكرامة و العدالة الاجتماعية.

لن يكلفنا النضال مما كلفنا الصمت

البيضاء 24 يوليوز 2012

اطاك المغرب-مجموعة البيضاء

Print Friendly

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube