الديون

السكرتارية الوطنية لأطاك المغرب: كلنا “كبوري”، كلنا “معاذ الحاقد”\من أجل مواصلة النضال و توسيع التضامن مع معتقلي الشعب المغربي

أطاك المغـــــرب
   في مواجهة العولمة الليبرالية

 عضو الشبكة العالمية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث

 السكرتارية الوطنية

 

كلنا “كبوري”، كلنا “معاذ الحاقد”

من أجل مواصلة النضال و توسيع التضامن مع معتقلي الشعب المغربي

 

       يشهد المغرب غليانا شعبيا مند سنين نتيجة تطبيق سياسات لا شعبية عبر تطبيق البرامج النيوليبرالية التي كرست تركيز المال والنفوذ لدى الأقلية الحاكمة وساهم في تفقير الكثير من المغاربة بسبب خوصصة المؤسسات والخدمات العمومية لصالح الرأسمال الوطني والأجنبي مع  و انعدام للحريات العامة. و شكلت 20 فبراير الصيغة المغربية للصيرورة الثورية التي تعرفها بلدان شمال إفريقيا و الشرق الوسط. و رغم الأوهام التي تريد أدوات الإعلام المخزنية زرعها لدى المواطنين من خلال أكذوبة “الاستثناء المغربي”، يواصل النظام المغربي سياساته من خلال :

–         توالي القمع اتجاه المناضلين النقابيين عبر الطرد من العمل في حق عضو السكرتارية الوطنية لأطاك المغرب مصطفى السندبة نتيجة ديناميته النضالية داخل حركة 20 فبراير.

–         محاكمة صورية اتجاه المناضلين الصديق كبوري  وشنو ببوعرفة.

–         الاعتقال التعسفي والمحاكمة الصورية التي يتعرض لها الفنان الهيب هوب و مناضل حركة 20 فبراير البيضاء معاذ بالغوات الملقب ب”الحاقد”.

–         محاكمة مناضلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

–         نهب ثروات البلاد من طرف شركة أونا بمناجم إميضر وتدمير البيئة في الوقت الذي يعيش فيه أغلبية المواطنين تحث نيران الفقر وغياب أبسط وسائل العيش وهو ما دفع ساكنة الجماعة  إلى الاعتصام ضد هدا الوضع رافعين مطلب الحق في الشغل بالمنجم والحد من الأضرار البيئية الناتجة عن التلوث … إنهم ببساطة يرغبون في حياة كريمة ويتسألون عن مصير ثروات جماعتهم التي تهرب وتنهب

–         اعتصام عمال مناجم جبل عوام من أجل ظروف عمل إنسانية جيدة و القمع الذي تعرضوا له و الذي لم يستثني نسائهم.

 

       هذه الأمثلة و غيرها تفنذ الشعارات الرسمية الكاذبة و تؤكد على ضرورة مواصلة النضال حتى تحقيق مطالب شعبنا المشروعة في الحرية و الحياة الكريمة. إننا في أطاك المغرب، و انطلاقا من مبادئنا نجدد دعمنا لحركة 20 فبراير التي انخرطنا فيها منذ البداية من خلال المشاركة الفعلية و المباشرة لمناضلاتنا و مناضلينا في مختلف مناطق تواجدهم.

كما نثمن المحطات النضالية التي نجحت الحركة في تنظيمها منذ نشأتها و التي شكلت بحجمها و اتساعها ضغطا على النظام مما دفعه لتقديم بعض التنازلات الشكلية كمحاولة للمناورة و التحايل على مطالب الحركة. كما حفزت الحركة مجموعة من النضالات الاجتماعية (المعطلين، العمال، المهمشين ،…) التي حققت مجموعة من المكتسبات التي كان يصعب حتى تخيلها في السابق و أوقفت العديد من المخططات الاقتصادية الليبرالية التي كانت تستهدف ما تبقى من مكتسبات كادحي المغرب.

إننا ندعو كافة الشرفاء و المناضلين في هذا الوطن من أجل تحمل مسؤولياتهم التاريخية من خلال الانخراط الفعلي في حركة 20 فبراير و دعم شبابها المناضل و عدم الانخداع و الانسياق وراء أكاذيب و مناورات النظام و أزلامه. كما ندعوا الجميع للتعبئة من أجل حمل الدولة على :  

 

–         وقف كل أشكال قمع الحريات في حق أبناء الجماهير الشعبية وإرجاع الرفيق السندية مصطفى إلى عمله دون قيد أو شرط.

–         إسقاط كل التهم الملفقة في حق المناضلين الصديق كبوري ورفيقه وإطلاق سراحهما.

–         إسقاط كل التهم الملفقة في حق الرفيق الفنان معاذ “الحاقد”وإطلاق سراحه فوريا وكافة مناضلين الحركة المعتقلين بطنجة، تادلة، تطوان، الخميسات، كلميم، تازة، الخ…

–         إسقاط كل التهم الملفقة في حق مناضلين الحركة الطلابية بمراكش (مجموعة  عبد الحق الطلحاوي)، حركة المعطلين بجبل عوام، اليوسفية، بن جرير، اسفي، خريبكة، الخ…

–         رفع الحصار المضروب على سكان إميضر وتلبية مطالبهم الفورية من شغل وخدمات اجتماعية وبيئة سليمة توفر لهم الحق في العيش الكريم .

 

من أجلنا اعتقلوا من أجلهم نناضل

و لن يكلفنا النضال أكثر مما كلفنا الصمت

 

عن السكرتارية الوطنية

15 شتنبر 2011

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى