الرئيسية / ملفات دراسية / البيئة /   2015 لنتعبئ من أجل المناخ  !

  2015 لنتعبئ من أجل المناخ  !

  بينما تحتضن فرنسا ندوة الأمم المتحدة حول المناخ في دجنبر 2015، فإن ائتلاف المناخ 21 الذي يظم أزيد من 100 منظمة من منظمات المجتمع المدني. والذي  يهدف إلى: المساهمة في خلق ميزان قوى لصالح فعل مناخي طموح وعادل، وتغيير السياسات العمومية ذات الصلة بالمناخ.

 

   فبعد 20 سنة من المناظرات، فإن المجتمع الدولي لا يزال دون مستوى التحديات المناخية.  ولأنه من المستعجل تغيير هذا التوجه، فإننا ندعوكم إلى الانخراط في التعبئة وبالخصوص:

 

      يومي 30 و 31 ماي، وفي أفق التعبئة الدولية في يونيو، ندعو المسؤولين عن التغيرات المناخية، عبر الترافع من أجل تغيير جذري لنماذجنا التنموية، عبر مضاعفة التحركات، والمبادرات والتظاهرات في كل مناطق فرنسا وبقية العالم.

 

    يومي 26 و27 شتنبر، سنتعبئ في باريس والعديد من المدن من أجل بدائل مواطنة في مواجهة التغيرات المناخية وسنقدم المبادرات المواطنة للتجديدات الطاقية الموجودة.

 

   يومي 28 و29 نونبر، عشية الدورة 21 للمناظر الدولية حول المناخ وانطلاق المفاوضين لندوة المناخ، سنتعبئ  للتواجد بقوة في أحياء باريس وأيضا المدن الفرنسية الكبرى، آملين أن يحصل نفس الشيء بكل عواصم العالم، من أجل التأكيد على مطالبنا لرؤساء الدول والحكومات.

 

   خلال أسبوعي قمة المناخ ستتضاعف ويجب أن تتضاعف المبادرات خصوصا في باريس.

   ابتداءا من 6 دجنبر، سيفتح فضاء واسع للتلاقي، والنقاش والتعبئة لكل اللواتي واللذين يرغبون في الانخراط في هذه التعبئة المواطنة وأيضا إنشاء تجارب بديلة.

 

 في 12 دجنبر، عند اختتام ندوة المناخ سنتواجد بشوارع باريس، للذهاب أبعد من نتائج هذه الندوة. ستكون رسالتنا واضحة: نحن موحدين في مواجهة التحولات المناخية والمسؤولين عنها، الشركات المتعددة الجنسية والحكومات. حركتنا لن تتوقف هنا !

 

 

  في 25 فبراير 2015

 

 

الموقع الإلكتروني والتواصل:

 http://www.coalitionclimat21.org/

https://www.facebook.com/climat21       

Twitter: @climat21

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube