الرئيسية / متابعة النضالات / النضالات في المغرب / نداء لتنظيم يوم عالمي للتضامن مع 595 من عاملات النظافة بوزارة المالية اليونانية

نداء لتنظيم يوم عالمي للتضامن مع 595 من عاملات النظافة بوزارة المالية اليونانية

نداء لتنظيم يوم عالمي للتضامن مع 595 من عاملات النظافة بوزارة المالية اليونانية

نحن، النساء العاملات في النظافة بوزارة المالية، واللواتي فقدن عملهن منذ 17 سبتمبر 2013، نقترح عليكم توحيد الجهود و تنظيم يوم عالمي للتضامن يوم السبت 20 سبتمبر.  

نحن، النساء العاملات في النظافة بوزارة المالية، واللواتي أبعدن عن العمل منذ 17 سبتمبر 2013 لمنح وظيفتنا لمتعهدين خواص في إطار المناولة من الباطن، إننا نخوض نضالا منذ 11 شهرا من أجل الحياة، وضدا على سياسات التقشف و ضد حكومة ساماراس والترويكا الذين يطبقونها.

نحتج كل يوم في الشارع ونطالب بالعمل وبحقوقنا، ونقاوم عنف الشرطة والدعاية الحكومية. لقد أنصفتنا العدالة اليونانية، ولكن الحكومة رفضت الامتثال لقرار المحكمة.

نطلب منكم، جمعيات مواطنة وحركات اجتماعية، نقابات الأجراء ومنظمات نسائية، أحزاب سياسية ومواطني العالم، أنتم الذين لا تقبلون الظلم وتتقاسمون معاناة ضحاياه، التعبير عن تضامنكم القوي  مع نضالنا من أجل الحياة والكرامة، و معركتنا هي معركتكم أيضا.

نقترح عليكم توحيد الجهود وتنظيم: يوم عالمي للتضامن

نقترح الفترة من 15 إلى 22 سبتمبر، أي أسبوع قبل صدور قرار المحكمة النهائي في حق عاملات النظافة ال  595 والذي سيتم  يوم 23 سبتمبر. و يمكن اختيار يوم السبت 20 سبتمبر كيوم للتعبئة العالمية.

والهدف يكمن في القيام بإجراءات تضامنية مختلفة مثل المسيرات والمظاهرات العامة، والاحتجاجات أمام السفارات والقنصليات اليونانية و أمام مباني صندوق النقد الدولي في واشنطن والبنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت أو أي مكان آخر من اختياركم.

نحن نستعد بالفعل عبر مشاركة وفد من العاملات المناضلات من أجل المظاهرة التي ستنظم بمقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ في 16 و 17 سبتمبر .

 إذا كنتم على استعداد للمشاركة في هذه المبادرة، نرجو منكم إخبارنا في موعد أقصاه 30 غشت، حتى نتمكن من معرفة البلدان أو المدن التي ستشارك.

أنظر أيضا:  

http://595katharistries.wordpress.com https://www.facebook.com/595kathari…

للاتصال بنا: سونيا مترالياس، sonia.mitralia@gmail.com

الهاتف: 0030 2109420681 –  0030 693229511

 

لا تنتظروا منا  التراجع أو الخوف

نحن، النساء العاملات في النظافة بوزارة المالية، واللواتي فقدن عملهن منذ 17 سبتمبر 2013،  ومنحت وظيفتنا لمتعهدين خواص في إطار المناولة من الباطن، من دون أية وفورات بالميزانية. كان لدينا راتب شهري ما بين 300 و 600 يورو في الشهر. نحن لسنا أرقام، نحن بشر.

لم نتوقف عن النضال ولن نركع. منذ 17 سبتمبر نواظب على الاحتجاج كل يوم في الشارع ونطالب بحقنا في العمل وفي الحياة. 

تسعى الحكومة بكل الوسائل لقمع نضالنا العادل. صور تعنيف النساء العزل، ما بين 50-60 عاما، من قبل شرطة مكافحة الشغب (MAT) جابت أنحاء العالم. عدد منا وصلن إلى المستشفى بعد العدوان الهمجي وغير المبرر للشرطة ضدنا.

اخترنا الكرامة. عشرة أشهر من الكفاح، عشرة أشهر كاملة من الفقر والمشاكل! ولكن واصلنا النضال. و سنواصل كفاحنا. إننا نطالب بالبديهي، الحق في الحياة.

تجتاح المجتمع حاليا موجة من التضامن. لقد عبر العمال المطرودون، والعاطلون عن العمل، والطلاب، والمتقاعدون والفنانون عن دعمهم لنا  بكل الوسائل.

لقد أنصفتنا العدالة اليونانية، ولكن الحكومة رفضت الامتثال لقرار المحكمة. إنها تنتقم منا  لأننا اخترنا العيش بكرامة.

إن التضامن هو سلاح الشعب. ونطلب منكم جميعا التعبير عن التضامن من أجل الحياة والكرامة و مع النضال الذي  نقوده. نطلب منكم التوقيع على عريضة الدعم والتضامن وجمع التوقيعات التي من شأنها إجبار الحكومة على تنفيذ حكم العدالة اليونانية، علما أن ذلك لن يكلفها أي ميزانية تذكر.

معا، يدا في يد،  يمكننا منع هذه السياسات الهمجية

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube