الرئيسية / بيانات وتقارير / سكورة: عمال شركة هيدروكان يحتجون من أجل حقوقهم
سكورة: عمال شركة هيدروكان يحتجون من أجل حقوقهم

سكورة: عمال شركة هيدروكان يحتجون من أجل حقوقهم

سكورة: عمال شركة هيدروكان يحتجون من أجل حقوقهم

نظم عمال شركة هيدروكان المكلفة ببناء مشروع سياحي بقصبة ايت عبو المشروع التابع للشركة المغربية لتثمين القصبات و التي تبني الان ثلاثة قصور سياحية بكل من سكورة مشروعين زاكورة الراشيدية و مراكش.

 عملية بناء هده المشاريع تقوم بها شركة هيدروكان الموجود مقرها بحي تابريكت سلا بدأت البناء بمشرو ع سكورة مند سنة تشغل 80 عامل في البناء في غياب تام لأبسط حقوق الشغيلة أمام هدا الوضع انتفض غالبية العمال بالاحتجاج على تأخر الاجور بداية شهر شتنبر.

 بعد توصلنا في جمعية أطاك المغرب (مجموعة سكورة وارزازات) ، بالخبر اتصلنا بالعمال و عقدنا اجتماع مع تمثيلية  يوم  12-09-2019 و تم الاتفاق معهم على عقد جمع عام للعمال يوم 13-09-2019 بمقر الجمعية  في دوار تجنات.

 الاجتماع حضره 68 عامل و تم تحرير محضر وقع فيه العمال بالبصمة و بعد النقاش حسم الجمع العام الملف المطلبي وتم إفراز لجنة  تمثلهم.

نقاط الملف المطلبي:

1 اداء الاجور في الوقت الحدد

2 التسجيل في الضمان الاجتماعي

3 توفير السلامة

4 توفير وسائل العمل

5 تطبيق مدونة الشغل

عقد لقاءين تفاوضيين مع قائد سكورة  أيام  16 و 23 شتنبر الحالي، لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه، فتم اللجوء لسلطة الجمع العام يوم الثلاثاء 1-10-2019 و الذي تميز بالتحاق باقي عمال الورشة و تقرر عقد تجمع جماهيري احتجاجي يوم أمس بعد الخروج من العمل و الذي عرف نجاحا كبيرا رغم تهديدات السلطة كما قرر العمال خوض إضراب لمدة ساعة من 11 إلى 12

بعد تنفيد الوقفة البارح حل هذا الصباح مسؤول من الشركة و باشر التفاوض مع ممثلي العمال و التزم بالاستجابة لغالبية نقاط الملف المطلبي في حدود الثلاثاء.

 تقرير:

أطاك المغرب

مجموعة سكورة

 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube