الرئيسية / بيانات وتقارير / رسالة مقتضبة بمناسبة رأس السنة 2019
2019
رسالة مقتضبة بمناسبة رأس السنة 2019

رسالة مقتضبة بمناسبة رأس السنة 2019

رسالة مقتضبة بمناسبة رأس السنة 2019

إن انتماءنا الى شبكة دولية كاللجنة من أجل إلغاء الديون غير الشرعية CADTM[1] يكتسي دلالة كبيرة في الحقيقية.  فهي تكافح في جميع ربوع العالم ضد نظام الديون وضد جميع أشكال الاضطهاد. ونحن من بين اللواتي وأولئك الذين يتأثرون بشكل بالغ بأي شكل من أشكال الظلم اتجاه أي فرد وفي أي مكان حدث فيه على كوكب الأرض ويقوي إيماننا أكثر بضرورة النضال من أجل تغيير جذري لهذا العالم.

إن النضال ضد الديون غير الشرعية الخاص (القروض الصغرى المجحفة، والديون للطلبة، وديون الرهن العقاري المجحفة، إلخ) والديون العمومية هو الذي يعبئنا بالأساس، لكننا ندرك جيدا أن أشكالا أخرى من الظلم والاضطهاد وجب أيضا مقاومتها. ونحن مستعدون للتعاون مع جميع قوى النضال الحقيقية ونمارس إلى أقصى حد ممكن وحدة العمل ونسعى الى التقاء جميع النضالات. اكتست التعبئات النسوية زخما جديدًا في سنة 2018 وحفزتنا كثيرا ونتمنى أن تستمر. وحدثت تحركات شعبية كبيرة أخرى: من السترات الصفراء بفرنسا إلى النضالات في هايتي التي بدأت ضد ارتفاع أسعار المحروقات وذهبت إلى أبعد من ذلك، وقافلة المهاجرين التي انطلقت من هندوراس والسلفادور نحو الولايات المتحدة الأمريكية عبر غواتيمالا والمكسيك، إلخ. ولمن دواعي سرورنا أن قائمة المقاومات الشعبية طويلة وتغذي أملنا.

إن الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء الديون غير الشرعية أبانت مرة أخرى عن تعبئتها النشيطة في 2018 وستواصلها بحماس أكثر في 2019 خصوصا وأنها تتوسع جغرافيا.

توقيع:

فاطمة الزهراء البلغيتي وعمر أزيكي وإريك توسان وكريستين فاندن دايلن عن السكرتارية الدولية المشتركة لشبكة CADTM

برولاي باكايوكو عن تنسيقية أفريقيا لشبكة CADTM

ماريا إلينا سالوداس عن CADTM أمريكا اللاتينية

سوشوفان دهار عن CADTM آسيا

[1] – Comité pour l’abolition des dettes illégitimes

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube