الرئيسية / بيانات وتقارير / بيان جمعية أطاك المغرب ندين بشدة التدخل القمعي في حق عاملات وعمال شركة دلفي للكابلاج المضربين
عمال دلفي
بيان جمعية أطاك المغرب ندين بشدة التدخل القمعي في حق عاملات وعمال شركة دلفي للكابلاج المضربين

بيان جمعية أطاك المغرب ندين بشدة التدخل القمعي في حق عاملات وعمال شركة دلفي للكابلاج المضربين

أطاك المغرب عضو الشبكة الدولية للجنة

من أجل إلغاء الديون غير الشرعية

الرباط في 12 يونيو 2018

بيان جمعية أطاك المغرب

ندين بشدة التدخل القمعي في حق عاملات وعمال شركة دلفي للكابلاج المضربين

يخوض عاملات وعمال الشركة العالمية دلفي للكابلاج إضرابا وطنيا منذ يوم الخميس 2018/06/07 في فروع الشركة الموجودة في كل من طنجة والقنيطرة ومكناس، إلخ، وذلك من أجل كشف حقيقة تغيير الاسم التجاري للشركة وخوفا من ضياع حقوقهم ومكتسباتهم من جراء ذلك.  فقد تفاجأ العمال/ت خلال استلامهم الأجر الشهري أن التحويل البنكي لم يمر تحت اسم الشركة التي يشتغلون بها أيDELPHI  بل تحت مسمى شركة أخرى وهي   APTIV التي لا يجمعهم بها أي عقد عمل.

بدل بسط حقيقة ما يجري لجأت إدارة الشركة للتحايل والتلاعب بالعمال والعاملات. ولما أضربوا عن العمل أصرت على حجب الحقيقة. وفي اليوم الخامس من الإضراب بدل الوفاء بالتزام باتفاق بين الإدارة والعمال بحضور السلطة لحل المشكل، اقتحمت قوات القمع مقر العمل واشبعت العاملات والعمال ضربا مع إصابات متفاوتة الخطورة لإجبارهم على استئناف العمل وفض المعتصم. هكذا يتجلى مرة أخرى دور الدولة في حماية الرأسمال المحلي والأجنبي ومنحه كافة التسهيلات لتحقيق أرباحه على حساب حقوق الأجراء ومكاسبهم.

إننا في جمعية أطاك المغرب  :

–        ندين بشدة التدخل البوليسي في حق عاملات وعمال دلفي

–        نعلن تضامننا غير المشروط مع عمال وعاملات شركة ديلفي في معركتهم النضالية

–        نؤكد على حق عمال دلفي في التنظيم النقابي وتأسيس مكاتب نقابية في كل فروع شركة دلفي المعروفة بمحاربة العمل النقابي وخوض اضرابات من اجل الدفاع عن حقوقهم ومكاسبهم وتحسين أوضاعهم

–        ندعو إلى فتح تحقيق شعبي شامل في طبيعة الاستثمارات الكبيرة بالمنطقة الصناعية في طنجة وغيرها، ومدى احترام الشركات المتعددة الجنسية لحقوق العاملات والعمال.

السكرتارية الوطنية

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube