الرئيسية / بيانات وتقارير / بيان أطاك المغرب: كل الإدانة لأحكام قضاء الأغنياء ضد خيرة ما انجب الشعب المغربي من مناضلين ومن قيم نضال

بيان أطاك المغرب: كل الإدانة لأحكام قضاء الأغنياء ضد خيرة ما انجب الشعب المغربي من مناضلين ومن قيم نضال

أطاك المغرب                                                                           

عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء الديون غير الشرعية                             

28 يونيو 2018

كل الإدانة لأحكام قضاء الأغنياء ضد خيرة ما انجب الشعب المغربي من مناضلين ومن قيم نضال

لنجعل من التصدي لسير الحاكمين لتكميم الأفواه وإشاعة جو الترهيب من أولى أولويات منظمات النضال

 

أخيرا نطقت عدالة الاغنياء بأحكامها على قادة الحراك الشعبي المجيد بالريف الذين يحاكمون بالدار البيضاء، متوجة بذلك مئات السنين من الأحكام التي سبق ونطقت بها شبيهاتها في محاكم الحسيمة والناضور وغيرهما على شباب الحراك.

لا تدل هذه الاحكام إلا على درجة خوف منظومة النهب والاستغلال الحاكمة بالبلد من النضالات الشعبية المنفلتة من منظومة الضبط التي أريد إرساؤها بمجموع البلد، باسم العهد الجديد، لتكون واجهة استمرار انتهاج السياسات الليبرالية النهابة والمنتجة للفقر والتخلف والتبعية. وقساوتها دليل على درجة الرعب التي يحس هؤلاء الجبناء الجاثمين على ثرواث البلد. كما تدل هذه الأحكام الاستبدادية على درجة حقد الحاكمين لكل من سولت له نفسه فضح الفساد و المفسدين و الدفاع عن مصالح الشعب و حقه في العيش بحرية وكرامة و  عدالة اجتماعية

إن حراك الريف هو نضال شعبي بطولي من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية، وهو بذلك رافد هام من روافد تعاظم حركات المقاومة الشعبية ببلدنا ضد جور السياسات التي أحالت بلدنا وشعبنا إلى غنيمة يتداعى لنهبها كل مصاصي دماء الشعوب من شركات متعددة الجنسيات ومن دائنين نهابين ومن وكلائهم الذين يحكمون بلدنا. وسيستمر هذا الحراك وسيتخذ أشكالا جديدة أكثر قوة وتأثيرا، فإبداع شعبنا المناضل يبتكر دوما آليات مقاومة الظلمة، وسينتصر حتما على تكتيكاتهم.

إننا في جمعية اطاك المغرب، ووعيا منا بعمق ما يمثله الحراك الشعبي بالريف من معان صريحة وكامنة ضد نظام المديونية والتبعية وإهداء بلدنا إلى أشكال الاستعمار الجديدة المسماة اتفاقيات تبادل حر، إذ نحيي صمود القادة المناضلين في سجون العزة والفخار:

  • ندين الأحكام عليهم وعلى شباب الحراك في باقي المحاكم، ونعتبر هاته المحاكمات محاكمات سياسية موجهة لإقبار نضال شعبي بطولي يشكل مصدر فخر واعتزاز لكل الأحرار عبر العالم.
  • ندعو إلى إطلاق سراحهم فورا دون قيد أو شرط ليعودوا لقيادة نضالات المنطقة على درب تحقيق ملفها المطلبي.
  • نحيي صمود وصبر عائلات المعتقلين.
  • ندعو جميع منظمات النضال العمالي والشعبي إلى تحمل مسؤولياتها في إطلاق ديناميات تضامنية وحدوية وكفاحية مع الحراك ومعتقليه، وجعل ذلك أولوية نضالية للجميع.

 

السكرتارية الوطنية

  28/06/2018

   

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube