الرئيسية / ملفات دراسية / الحروب والعسكرة / المسيرة العالمية للنساء تدين الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين
defaultattac

المسيرة العالمية للنساء تدين الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين

المسيرة العالمية للنساء تدين الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين

 

إن المسيرة العالمية للنساء تدين الهجوم السافر التي تقوم به إسرائيل في قطاع غزة, وتطالب بالوقف الفوري لكل أنواع الهجوم في هذا القطاع وفي كل الأراضي الفلسطينية.

منذ أزيد من 60 عاما، وفي شروط عيش جد مزرية وبشكل دائم, يعاني الشعب الفلسطيني كل يوم من وضع الفصل العنصري:نزع الملكية بشكل لا قانوني,الاعتقال التعسفي، التمييز و الاعتداءات، الحرمان المفرط من ولوج الحقوق الأساسية. يجب الإنهاء الفوري للعنف الممنهج الذي يعانيه آلاف الفلسطينيين و الفلسطينيات بشكل يومي، ولقد حان الوقت ليكف المجتمع الدولي عن صمته.

 قامت السلطات الإسرائيلية مؤخرا بدعم من قوتها العسكرية وبشكل مكثف, بتصعيد العنف و الهجوم السافر ضد الحقوق المدنية للفلسطينيين و الفلسطينيات. لأسبوع وإسرائيل تشن هجوما عسكريا ضد قطاع غزة باسم ” الجرف الواقي “, في تجاهل تام للنداءات الدولية ، هذا الهجوم الذي سبب العديد من القتلى، من بينهم أطفال, كما سبب خسائر مادية فادحة  في البنى التحتية المدنية الفلسطينية الهشة أصلا.

إننا في المسيرة العالمية للنساء نتضامن مع أخواتنا وإخواننا في فلسطين. ونطالب بحزم بالوقف الفوري لهذه الهجومات. تدعو المسيرة العالمية أيضا المجتمع الدولي للاستجابة القوية من أجل الوفاء بالتزاماته الأخلاقية في حماية المدنيين الفلسطينيين و العمل بشكل ملموس من أجل وضع آليات لمساءلة و مقاضاة المسؤولين عن هذه المجزرة.

 

نساء العالم, سنظل نسير إلى أن تتحرر كل النساء.

 

15- 7- 2014

Print Friendly

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube