الرئيسية / ملفات دراسية / الخوصصة / هيئات حقوقية ومدنية تحتج في الدار البيضاء ضد شركة زيم

هيئات حقوقية ومدنية تحتج في الدار البيضاء ضد شركة زيم

نظم الائتلاف المغربي من أجل طرد الشركة الصهيونية للملاحة ” زيم ” من المغرب يوم السبت 14 فبراير وقفة احتجاجية ضد تواجد هذه الشركة ذات الأصول والمنابع  الصهيونية، التي تأسست سنة 1945لأهداف تخدم تواجد الكيان الصهيوني وتطور فكرته في فلسطين.

هذه الشركة ظهرت لمستها القوية في توسيع وتأسيس الكيان الصهيوني  بتهجير عشرات الاف من المهاجرين اليهود  القادمين من كل أنحاء العالم ونقلهم لاستعمار فلسطين، كما تورطت في نقل الأسلحة والذخيرة إلي العصابات الصهيونية أثناء حرب 1984 التي سميت في القاموس العربي باسم النكبة.

إن هذه الشركة تخدم لوجيستيكا واستراتيجيا الهجمات العسكرية في كل حروب إسرائيل علي الدول العربية منذ سنة 1948 إلي سنة 2006 في العدوان الاسرائيلي علي لبنان، إلي اخر حرب سنة 2013 في قطاع غزة وتعتبر زيماك هي الوكيل الرسمي لشركة زيم في المغرب.

عبر الائتلاف الذي يضم أزيد من 20 إطار من جمعيات ونقابات وهيئات عن رفضهم واستنكارهم الشديد لتواجد مثل هذه الشركات التي يعتبرونها الية من اليات التطبيع الاقتصادي مع إسرائيل وطالبوا بالرحيل الفوري والعاجل وقطع ومقاطعة كل أشكال التعاملات والمبادلات التجارية مع إسرائيل.

في البيان الختامي عبر الائتلاف عن استمرار أشكال التعبئة والتوعية الشعبية ومواصلة الحملة  والتي لن تتوقف إلا بمنع كل أنشطة شركة زيم في الموانئ المغربية وصرحوا في نص البيان أن الائتلاف مفتوح أمام كل الهيئات والنقابات والجمعيات التي تسعى إلي المساهمة والتعاون في تحقيق الهدف المنشود في طرد الشركة وتوجه دعوة لكافة المواطنين للانخراط في الحملة من أجل طرد شركة زيم.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube