بيانات وتقارير

جمعية أطاك المغرب: نحمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن أي مكروه قد يلحق بالسلامة البدنية و النفسية لمعتقلي حراك الريف أو ذويهم

أطاك المغرب                                                                          الرباط في 26 شتنبر 2017

عضو الشبكة الدولية للجنة

من أجل إلغاء ديون الغير الشرعية

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــان

نحمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن أي مكروه قد يلحق بالسلامة البدنية و النفسية لمعتقلي حراك الريف أو ذويهم

 تتابع جمعية أطاك المغرب بقلق شديد الوضعية الصحية لمعتقلي الحراك الشعبي بالريف المترتبة عن إضرابهم عن الطعام الذي يستمر منذ 20 يوما، إضافة إلى مقاطعة بعض المضربين استهلاك الماء و السكر منذ 6 أيام.

إن وضعية المعتقلين هي نتيجة مباشرة للحملات القمعية للسلطة والتي استهدفت الحركة الاجتماعية السلمية بمنطقة الريف، و تعنت الدولة المغربية في الاستجابة للمطالب الاجتماعية المشروعة للساكنة و شبابها.

و لم يقف تنكيل الدولة بالمعتقلين في هذه الحدود بل استمر حتى و هم داخل أسوار السجون، من خلال أساليب  مهينة  وحاطة بالكرامة الإنسانية هدفها الانتقام من مناضلين شرفاء قدموا تضحيات كبيرة من أجل مستقبل منطقتهم و وطنهم و شعبهم.

أمام هذه المعطيات تعلن جمعية أطاك المغرب للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

  • تحميلنا الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن أي مكروه قد يلحق بالسلامة البدنية و النفسية للمعتقلين أو ذويهم.
  • مطالبتنا السلطات بإسقاط جميع التهم المفبركة عن المعتقلين و الإنهاء الفوري للمحاكمات السياسية التي تطالهم و إطلاق سراحهم جميعا.
  • تجديد تضامننا المطلق و اللامشروط مع المعتقلين و عائلاتهم في محنتهم و مساندتنا الكلية لكافة المطالب المشروعة لساكنة منطقة الريف

إن الوضعية الإنسانية الحرجة لمعتقلي الريف تستدعي اليوم الالتفاف و تعبئة جميع الإطارات المناضلة للتعبئة من أجل إنقاذ حياة مناضلين ذنبهم الوحيد النضال من اجل مطالب عادلة.

السكرتارية الوطنية

زر الذهاب إلى الأعلى