Site icon أطاك المغرب

نداء: جميعا إلى مسيرة الاحد 21 أبريل 2019 بالرباط للتضامن مع معتقلي حراك الريف و مع الصحفي حميد المهداوي ضد تسلط الدولة و قمعها.

حميد المهداوي

نداء جميعا إلى مسيرة الاحد 21 أبريل 2019 بالرباط للتضامن مع معتقلي حراك الريف و مع الصحفي حميد المهداوي ضد تسلط الدولة و قمعها.

أطاك المغرب

عضو الشبكةالدولية للجنة

من أجل إلغاء الديون غير الشرعية

 

نداء

جميعا إلى مسيرة الاحد 21 أبريل 2019 بالرباط للتضامن مع معتقلي حراك الريف و مع الصحفي حميد المهداوي ضد تسلط الدولة و قمعها.

يوم الجمعة 05 أبريل نطقت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بحكمها ضد الصحفي حميد المهداوي ومعتقلي حراك الريف وهو الحكم الذي تبث الحكم الابتدائي الذي كان جائرا .

نعتبر في جمعية أطاك المغرب هذا الحكم انتقاما و محاولة لتخويف كل من يناضل بالقول والفعل الى جانب المقهورات و المقهورين من شعبنا ضد نتائج السياسات الليبرالية التي ينتهجها الحاكمون في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل و البنية التحتية…الخ . وهي السياسات التي أدت إلى الخصاص في المدارس والمستشفيات والأطر وعمقت  ارتفاع البطالة خاصة في صفوف الشباب وكرست ضعف البنيات التحتية و تدهور الظروف المعيشية للغالبية من مواطناتنا و مواطنينا مقابل استحواذ اقلية من الناهبين على ثروات البلاد. وردا على المطالب المشروعة للمواطنات والمواطنين تستعمل الدولة القمع المباشر والدعاية الكاذبة و السجون لإسكات أصوات معارضي سياستها.

وايمانا من جمعية أطاك المغرب أن مغرب الكرامة و الحرية و العدالة لا يمكن بناؤه الا عبر النضال والتضامن بين كل ضحايا  السياسات الليبرالية،  فإنها:

  الإفراج الفوري عن المعتقلين دون قيد أو شرط

 القمع و الترهيب لن ينال من عزائم الاحرار و أن النصر سيكون حليفهم رغم كل الصعوبات.

السكرتارية الوطنية

Exit mobile version