Site icon أطاك المغرب

سلطات إنزكان تواصل حصار جمعية أطاك المغرب – مجموعة إنزكان

تخوض مجموعة أطاك إنزكان- أكادير حملة نضالية للتنديد برفض السلطة المحلية تسلم ملف تجديد المكتب و حرماننا بشكل غير قانوني من الحصول على الوصل القانوني. تشمل الحملة ما يلي:

1)    حملة إعلامية اتجاه الهيئات الحقوقية و الثقافية و السياسية و النقابية بالمدينة.

2)    مراسلة وسائل الإعلام المحلية.

3)    تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت 11 مارس 2014 أمام مقاطعة الجرف بإنزكان.

فيما يلي بيان المجموعة التنديدي بالتضييق الممارس عليها، وتقرير حوله.

–         بيان تنديدي

–         تقرير حول التضييق الذي تتعرض له المجموعة

——————————————

——————————————

 

       أطاك المغرب

عضو الشبكة الدولية للجنة

من أجل إلغاء ديون العالم الثالث

      مجموعة إنزكان

سلطات إنزكان تواصل حصار جمعية أطاك المغرب – مجموعة إنزكان

 

تواصل السلطات المحلية لعمالة انزكان أيت ملول تضييقها وحصارها القانوني لجمعية اطاك انزكان. فبعد أن قامت المجموعة بتجديد مكتبها في جمع عام للمجموعة يوم 4 فبراير 2017 بمقر الجمعية، عملت على إعداد ملفها القانوني المتضمن لجميع الوثائق التي ينص عليها القانون، غير أن السلطة المحلية في شخص قائد المقاطعة الحضرية الثالثة للجرف بإنزكان رفضت تسلمه دون تقديم أي تفسير.

تسعى السلطات من خلال هذا السلوك اللاقانوني إلى حرمان المجموعة المحلية لأطاك المغرب من الوصل القانوني، وبالتالي حرمانها من الاستفادة من المقرات والقاعات العمومية والمنحة السنوية المخصصة للجمعيات…. إلخ. ويندرج ذلك في سياق التضييق على عمل الجمعية وطنيا الذي تنهجه الدولة منذ مدة طويلة على الصعيد المركزي وعلى مستوى العديد من المدن.

وقد سبق للسلطات المحلية لإنزكان أن نهجت هذا الأسلوب اللاقانوني اتجاه الجمعية، حين رفضت تسليمنا وصل إيداع ملفها القانوني في فبراير 2012. وهذا الخرق للقانون أدانته محكمة النقض في قرارها الصادر في أكتوبر 2015، حين حكمت لصالح جمعية أطاك المغرب بإنزكان على إثر الدعوى القضائية التي رفعتها ضد السلطات المحلية لإنزكان.

إن هذا السعي لحصار الجمعية محليا ووطنيا وحرمانها من كل الحقوق والامكانيات التي تسمح بالاشتغال والتواصل الحر مع المواطنين لن تنال من الجمعية ومناضليها ومناضلاتها. وستواصل جمعيتنا تشبثها بحقها في الوجود القانوني، لذا فهي تندد بشدة بهذا الرفض اللاقانوني لتسلم ملف تجديد مكتبها الذي يأتي في سياق الهجوم الحالي للدولة على الحريات العامة وعلى العديد من المكاسب الحيوية لقطاعات شعبية عريضة. وبذلك تعلن للرأي العام ما يلي:

 

عن مكتب المجموعة المحلية، في فاتح مارس 2017

———————————————————————————

———————————————————————————

تقرير حول انتهاك السلطة المحلية بإنزكان للحق في التنظيم

لجمعية أطاك المغرب، مجموعة إنزكان

 

 

 

 

انتهاك السلطة لحق التنظيم لجمعية قانونية

 

 

 

القضاء يثبت خرق السلطة للقانون

 

 

 

السلطة تواصل خرق الحق في التنظيم و  حرمان جمعية أطاك من الوصل القانوني

 

Exit mobile version