Site icon أطاك المغرب

أطاك المغرب حاضرة في الميدان من أجل المساهمة في بناء المقاومات من اسفل

المعتقلين

تقرير حول مسيرة 15 يوليوز في الرباط: محطة أخرى في مسار إطلاق سراح أبناء الريف

    اطاك المغرب، عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل الغاء الديون غير الشرعية، جمعية تثقيف شعبي متجه نحو الفعل النضالي، هدفها الدفاع عن مفقري هذا البلد، تشتغل على ملفات مرتبطة بحياتنا اليومية، لا يقتصر عملها على النضال  النظري وانتاج الدراسات والكتب فحسب، بل يشمل مبدأ الفعل النضالي، الذي تُجَسِّدُه إبان الاحتجاجات الشعبية للمواطنين المكتوين بالسياسات النيوليبرالية السائدة المدمرة لقطاعات اجتماعية كالتعليم والشغل والصحة والسكن.. وللقدرة الشرائية…

 يؤمن مناضلوها ومناضلاتها بضرورة فهم الجماهير الشعبية واكتسابها الوعي الضروري إزاء مخططات الدولة، وما تنهجه من سياسات تقشف ناتجة عن انبطاح وإذعان لإملاءات البنك العالمي  وصندوق النقد الدولي، باعتبارهما الجهة الرئيسية المسؤولة، علاوة على الحاكمين المتواطئين،  عن كل التراجعات التي يشهدها البلد. لذلك تَجِد أطاك حاضرة في الميدان على الدوام، نصرة لمطالب الجماهير، ولتوسيع دائرة النقاش مع الجميع، وتبادل الأفكار والخبرات والتجارب، حتى يكون الرد جماعيا وموحدا.

أطاك المغرب كانت حاضرة وفاعلة:

     ويستمر النضال.. بالنظر لما يشهده المغرب وسيشهده، من حالات احتجاج اجتماعي، كنتيجة مباشرة لإغراق البلد في دوامة غير منتهية من الديون ( صندوق النقد والبنك الدوليين…) وأعبائها غير المحتملة تماما.. التي يؤديها الكادحون في جميع مناحي الحياة.

وهو نضال سيستمر أيضا للمطالبة ب :

… وذلك حتى يعود المغرب بلدا تنعم طبقته الشعبية بثرواته.

 ولخوض هذا النضال سوية، فإن أطاك تدعوكم وتدعوكن للانضمام إليها، بغية توسيع قاعدة المناهضين والمناهضات لواقع البؤس والفقر والحرمان، يدا في يد لبناء بلد الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

إن مغربا آخر ممكن.

حميد العثماني
عضو اطاك المغرب مجموعة أكدز

Exit mobile version