الرئيسية / أنشطة الجمعية / الجامعات الربيعية / الجامعة الربيعية الحادية عشر لاطاك المغرب :”من أجل بلورة بدائل للتنمية الليبرالية”

الجامعة الربيعية الحادية عشر لاطاك المغرب :”من أجل بلورة بدائل للتنمية الليبرالية”

أطاك المغرب

في مواجهة العولمة الليبرالية

عضو الشبكة الدولية

للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث

 

 

                                                        الرباط في 6 أبريل  2015 

بـــــلاغ صحفي

تنظم اطاك المغرب جامعتها الربيعية الحادية عشرة ، بسكورة – ورزازات ، أيام 10-11-12 أبريل 2015، تحت شعار: 

“من أجل بلورة بدائل للتنمية الليبرالية”

يؤكد شعار هذه الدورة على أزمة المنظور الليبرالي للتنمية في سياق أزمة النظام الرأسمالي ذات أبعاد متعددة: مالية  واقتصادية وغذائية  وبيئية، إلخ،  وبتبعات اجتماعية صعبة الاحتمال على الشعوب.

تنظم اطاك المغرب، على مدى 12 سنة، جامعة ربيعية تكوينية، بهدف تحليل ودراسة النتائج الاقتصادية والاجتماعية للسياسات الليبرالية المتبعة بإيعاز من المؤسسات المالية والتجارية الدولية وحكومات الدول الكبرى، والمساهمة في اقتراح بدائل شعبية

علاوة على محور الديون العمومية التي تطالب جمعية أطاك بتدقيقها من أجل إلغاء جزئها الكريه وغير الشرعي، ستتناول جامعتنا محور الخدمات العمومية في سياق تسريع انسحاب الدولة من قطاع الصحة والتعليم وتوزيع الماء والكهرباء والنقل الحضري ومنحها للقطاع الخاص مع ما يعني ذلك من ارتفاع مهول في أثمانها مع تردي جودتها. كما ستتناول موضوع النساء في ظل العولمة وهن يشكلن الضحايا الأوائل للسياسات الليبرالية ونحن في منطقة ورززات التي شهدت تعبئات كبيرة للنساء المفقرات ضحايا القروض الصغرى. ويندرج ضمن برنامج الجامعة أيضا موضوع المناخ انطلاقا من انخراط أطاك المغرب في التعبئة المحلية ضد المحطة الحرارية بأسفي، وكذا في التعبئة الدولية من أجل العدالة المناخية خصوصا وأن المغرب سيستقبل المؤتمر 22 للأمم المتحدة حول المناخ في 2016. وتتمثل اللحظة القوية في الجامعة الربيعية في المائدة المستديرة حول سبل فك الحصار الذي تفرضه الدولة على التعبئات الاجتماعية بالمنطقة الجنوبية الشرقية، بمشاركة مناضلات ومناضلين من جمعيتنا ومن إطارات وحركات وتجارب نضال محلية، عمالية وشعبية، في تجسيد لطبيعة جمعيتنا كجمعية تثقيف شعبي متجه نحو الفعل. وفي كل هذا فنحن نهدف إلى بناء تنسيقات نضالية محلية وجهوية وربط ذلك كله بالنضال العام ضد الهجوم الليبرالي في أبعاده الشاملة .

, في اطار  جامعة اطاك المغرب، سيتم تنظيم  ندوة عمومية حول موضوع :

” تضخم المديونية : الاثار السياسية والاقتصادية والاجتماعية، و سبل المواجهة”

من خلال مداخلتين :

–          مرتكزات مطلب إلغاء الديون: ازيكي عمر ، الكاتب العام لجمعية اطاك المغرب

–          اثار نظام المديونية على النساء : امينة امزيل ، عضو السكرتارية الوطنية لاطاك المغرب

وذلك يوم السبت  11 أبريل 2015 ، ابتداء من السابعة مساء ، بدار الشباب بسكورة

للاتصال:

جمال صدوق، كاتب عام مجموعة اطاك المغرب بورزازات:0650238274

 يونس الحبوسي، عضو السكرتارية الوطنية:71898384 06

السكرتارية الوطنية

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube