الرئيسية / بيانات وتقارير / إدارة شركة ديروك التابعة لديلازوس نموذج للشركات الاستغلاليةتأمر بالاعتداء على المناضلة المعتصمة عتيقة الفيزازي
الاعتداء على المناضلة المعتصمة عتيقة الفيزازي

إدارة شركة ديروك التابعة لديلازوس نموذج للشركات الاستغلاليةتأمر بالاعتداء على المناضلة المعتصمة عتيقة الفيزازي

أطاك المغرب

عضو الشبكة الدولية للجنة

من أجل إلغاء الديون غير الشرعية                                                     

 

 

 

بيان

إدارة شركة ديروك التابعة لديلازوس نموذج للشركات الاستغلالية

تأمر بالاعتداء على المناضلة المعتصمة عتيقة الفيزازي

أقدمت شركة ديروك التابعة للمجموعة الرأسمالية الكبيرة ديلازوس، المتخصصة في إنتاج وتصدير الخضروات يوم الجمعة 21 يونيو الجاري على توجيه أوامرها لأحد حراسها للتهجم على معتصم عتيقة الفيزازي عضوة المكتب الوطني وكاتبة الفرع المحلي للنقابة الوطنية للعاملات والعمال الزراعيين، وعضوة اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي والمطرودة لأسباب نقابية. تهدف الشركة من وراء هذا الهجوم، و الذي سبقته العديد من محاولات الاعتداء، إلى نسف خيمة معتصم المناضلة النقابية للضغط عليها بهدف دفعها للتخلي عن مواصلة الاعتصام أمام باب الشركة و الذي بات يشكل إحراجا كبيرا لها و شوكة عالقة منذ ما يزيد عن 8 أشهر(أي منذ 23 أكتوبر 2018).

وهكذا، وعوض الاستجابة للمطالب النقابية واحترام حقوق العاملات والعمال بالتراجع عن الطرد التعسفي، تسعى إدارة الشركة للتخلص من معتصم المناضلة المطرودة بشكل تعسفي عتيقة الفيزازي بأساليب همجية، حيث نجم عن أوامرها اعتداء جسدي تسبب لها في عجز مدته 18 يوم.

إننا في جمعية أطاك المغرب، مجموعة إنزكان، إذ ندين بشدة هذا الهجوم الجبان لإدارة الشركة على معتصم المناضلة النقابية عتيقة الفيزازي، فإننا نؤكد على ما يلي:

  • تحميلنا مسؤولية الاعتداء الجسدي و كافة العواقب الناجمة عنه لإدارة شركة ديروك.
  • مطالبتنا بالاستجابة الفورية لمطالب المعتصمة عتيقة الفيزازي دون إخلال بحقوقها الأساسية.
  • مطالبتنا شركة ديروك و مجموعتها ديلازوس بالكف عن هضم حقوق العمال و العاملات الزراعيات و على رأسها حقهم في التنظيم النقابي.
  • تحميلنا السلطات مسؤولية حماية المعتصمة من الاعتداءات المتكررة لإدارة شركة ديروك و نحدرها من التواطىء معها في محاولات فض اعتصامها و هضم حقوقها.
  • تعبيرنا عن تضامننا الكامل مع المناضلة عتيقة الفيزازي كاتبة الفرع المحلي للنقابة الوطنية للعاملات و العمال الزراعيين، و مساندتنا لها في اعتصامها البطولي حتى نيل حقوقها.
  • مناداتنا كافة الإطارات النقابية و الحقوقية و السياسية لتجسيد أشكال التضامن مع المناضلة عتيقة الفيزازي و كافة عمال و عاملات شركة ديروك.

مجموعة أطاك إنزكان

22/06/2019

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube