الرئيسية / بيانات وتقارير / أطاك المغرب تدعو للمشاركة في مسيرة تخليد الذكرى الستين لتأسيس اوطم : أوطم الأبية من أطاك تحية

أطاك المغرب تدعو للمشاركة في مسيرة تخليد الذكرى الستين لتأسيس اوطم : أوطم الأبية من أطاك تحية

نداء

أوطم الأبية من أطاك تحية

يصر الحاكمون على جعل تدمير الجامعة والمدرسة العموميتين على رأس “أولوياتهم الوطنية”، ويخرجون لأجل ذلك سياسات وتدابير واستراتيجيات كتبت بحبر المؤسسات المالية الدولية . وفي سياق ذلك يسعون لتدمير كل المقاومات التي يرد بها الكادحون والكادحات على الاجهاز على الحق المقدس في التعليم، عبر آليات القمع الشديد ضد المناضلين وضد منظمات النضال، والاحتواء الحاذق عبر اشكال الاشراك في مؤسسات وظيفتها الاساسية تمرير المخططات الليبرالية بأقل التكاليف.

وقد شكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، عبر تاريخه المجيد، أحد العقبات الكأداء أمام من يحكمون، ونال قسما عظيما من القمع المسلط على منظمات النضال بالمغرب، وصل لحد منع المنظمة وتفجيرها واعتقال قياداتها ومناضليها واغتيالهم. وتحاول الدولة الان، سعيا منها لمحو آثار تاريخ مجيد من المقاومة، السطو على مقر المنظمة التاريخي عبر توظيف القضاء.

إننا في جمعية  أطاك المغرب  نعتبر أن محاولات الحاكمين السطو على مقر المنظمة الطلابية حلقة أخرى من حلقات الهجوم الحالي على التعليم العمومي، ومحاولة بئيسة أخرى لحرمان الطلاب المغاربة من إمكانات التنظيم، فضلا عن كونه إجهازا على ذاكرة كفاحية تشكل بدون شك نبراسا للشباب المغربي المناضل.

وإذ نحيي عاليا الجهود المبذولة في إطار اللقاء الوطني التشاوري لأجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وكذلك كل المواقف التضامنية المعلنة من قبل منظمات النضال وطنيا ودوليا، فإننا ندعو الى المشاركة المكثفة في المسيرة التي دعا لها اللقاء الوطني التشاوري تخليدا للذكرى الستين لتأسيس أوطم، يوم الأحد 25 دجنبر 2016 انطلاقا من ساحة باب الحد بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

السكرتارية الوطنية

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube