الرئيسية / متابعة النضالات / الشبكة الديموقراطية تقرر مقاطعة مؤتمر الكوب 22

الشبكة الديموقراطية تقرر مقاطعة مؤتمر الكوب 22

الشبكة الديمقراطية لمواكبة القمة22

بيــــــــــــــــــان

 الشبكة الديمقراطية لمواكبة القمة 22 تقرر عدم مشاركتها في الدورة 22 لمؤتمر الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة حول التغيرات المناخية


تأسست الشبكة الديمقراطية لمواكبة الكوب 22 يوم 30 ماي 2016 و منذ ذلك الحين إلى الآن و هي تعمل جاهدة من أجل المساهمة في جعل النقاش حول الوضع البيئي شأنا عاما يهتم به كل المتضررين الحقيقيين من التغيرات البيئية و المناخية الجارية و لهذا السبب بالضبط قررت زيارة العديد من المدن و تمكنت من تأسيس خمسة عشر فرعا لها ببعض من هذه المدن.
 

تعتبر الشبكة الديمقراطية لمواكبة الكوب 22 النضال البيئي، اليوم، واجهة أساسية للنضال ضد نمط الانتاج الرأسمالي لان هذا الأخير هو المسؤول الرئيسي عن التدمير المنهج الذي يعرفه كوكبنا و هذا ما ناقشته في مختلف المدن التي زارتها .

آمنت الشبكة بأن الكوب 22 يمكن ان تكون مناسبة تسمح لكافة التعبيرات بإبراز آرائها و التعبير عنها بما في ذلك الأقلية المعارضة للتوجه الرسمي و لذلك لم تترد الشبكة في القيام بكافة الاجراءات التي تسمح لها بالمشاركة لتتمكن من ملاقاة مختلف مكونات المجتمع المدني لتبادلها وجهات النظر حول ما يجري من تدمير للكوكب و حول دورنا لإيقاف هذا النزيف و دون أن يكون لديها أي وهم حول نتائج هذه القمة .

وكما يعرف الجميع أبرزت الشبكة اصرارها على المشاركة في كوب 22 حينما أرسلت  شكايتها إلى الامين العام للأمم المتحدة حول مساومة  ادريس اليازمي لها كما راسلت مندوب الامم المتحدة بالرباط وبلغت شكاياتها الى كل من الجمعية المغربية لحقوق الانسان والهيئة المغربية لحقوق الانسان. وقد كنا ننتظر تراجع ادريس اليازمي عن تجاهل الشبكة الى حدود يوم الأربعاء 2 نونبر علما أن الشبكة ستقدم تصريحا صحفيا يوم الخميس 3 نونبر حول طبيعة مشاركتها في الكوب. و هذا ما لم يحصل مع الأسف.

بناء على ما سبق و نظرا للإقصاء التعسفي الذي تعرضت لها الشبكة، نظرا لمواقفها و عدم إرادتها في  الاصطفاف مع الجوقة الرسمية و لأنها أرادت ان تكون رايتها معارضة للأطروحات الرسمية بخصوص تدمير الكوكب و المسؤولين عن هذا التدمير، فإنها تعلن للرأي العام المحلي و الدولي عن مقاطعتها لكل أشغال الكوب 22 و تحتفظ لنفسها بتنظيم ندوة دولية يوم 06 نونبر 2016 على الساعة الخامسة مساء بمراكش و مشاركتها في مسيرة يوم 13 نونبر و استعدادها للمشاركة في كل الاشكال الاحتجاجية او السجالية التي يمكن تنظيمها بمراكش ألى جانب فعاليات المجتمع المدني الوطنية و الدولية التي ترغب في ذلك .

 

السكرتارية الوطنية

 

Print Friendly

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube