الرئيسية / أنشطة الجمعية / اطاك المغرب مجموعة ورزازات: كل التضامن مع الطلاب والطالبات في معركتهم لانتزاع المطالب

اطاك المغرب مجموعة ورزازات: كل التضامن مع الطلاب والطالبات في معركتهم لانتزاع المطالب

جمعية اطاك المغرب

في مواجهة العولمة الليبرالية

عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث

مجموعة ورزازات

ورزازات بتاريخ 05 دجنبر2015

 

بيان تضامني

كل التضامن مع الطلاب والطالبات في معركتهم لانتزاع المطالب

   عام بعد عام، يغرق طلبة الجامعة المغربية في وحل معاناة لاحصر لها، خاصة مع بداية تطبيق سياسة الأنظمة البيداغوجية الجديدة، وغيرها من السياسات المملاة من قبل مؤسسات الاستعمار الجديد كصندوق النقد الدولي والبنك العالمي، والهادفة الى تدمير المدرسة العمومية تسهيلا لبيعها الى الخواص.

في هذا السياق وبعد طول معاناة، يخوض طلاب وطالبات الكلية متعددة الاختصاصات بورزازات منذ بداية الموسم الجاري 2015/2016 سلسلة من النضالات بمقاطعة الدروس احتجاجا على تطبيق نظام بيداغوجي جديد اربك الحياة الدراسية للطلبة، وادخلها في متاهات، وقدم الطالب كفأر تجارب، وفتح الباب للارتجالية والعشوائية….. وبلغ الامر حد الاستهتار بنقط الطلبة، كما تدل على ذلك النقطة رقم01 من الملف المطلبي ” تصحيح الاخطاء المرتكبة في بيانات النقط ” هذا علاوة على الخصاص في الأساتذة والاكتظاظ في القاعات.

بعد مقاطعة للدروس مدة اسبوع ابتداء من يوم 22 اكتوبرالمنصرم، هاهم الطلبة يعودون الى المقاطعة بداية دجنبر الجاري بعد انكشاف زيف الوعود الكاذبة للمسؤول الأول بالكلية.

ان جمعية اطاك المغرب مجموعة ورزازات لتعرب عن تضامنها المطلق مع الطلبة في نضالهم من اجل حقوقهم المشروعة، وتدعو ادارة الكلية الى الاستجابة الفورية لهذه المطالب، كما تهيب الجمعية بكل الاطارات المناضلة بالمدينة الى مؤازرة الطلاب والطالبات في هذه المعركة.

بالوحدة والتضامن *** لي بغيناه اكون اكون

مكتب الجمعية

 

Print Friendly

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube