حركة عولمة بديلةمتابعة النضالات

دعوة لحضور ندوة صحفية لتقديم تقرير اطاك المغرب: “وضع العدالة المناخية بالمغرب”

دعوة لحضور ندوة صحفية
تقديم تقرير” وضع العدالة المناخية بالمغرب”

بمناسبة قمة الأطراف الموقعة على الاتفاق – الإطار للأمم المتحدة حول التغير>ات المناخية(COP21) التي ستنعقد بباريس، ستنظم اطاك المغرب ندوة صحفية يوم فاتح دجنبر 2015 بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط.
سيتم تخصيص هذا اللقاء لتقديم تقرير اطاك المغرب الجديد الذي يتناول الوضع البيئي بالمغرب في علاقته بالعدالة المناخية. حيث سنضع بين يدي الرأي العام قراءتنا النقدية لمنظورات الدولة في مواجهة الأزمة البيئية. تقف هذه الوثيقة على التناقض بين الموقف الذي تعلن عنه السلطات المغربية وبين السياسات العمومية في الميدان الفلاحي، والصيد البحري، والسياحة.
يتناول تقريرنا كذلك مختلف مشاريع ” الرأسمالية الخضراء” التي تقوم بها الشركات المتعددة الجنسيات بالمغرب. حيث أننا نعتبر أن هذه المشاريع ماهي إلا فرص جديدة لتجار البيئة الجدد المتخفين تحت راية “التنمية المستدامة”. من خلال هذا التقرير نعبر عن تضامنا ودعمنا للحركة العالمية من أجل العدالة المناخية ،والتي نحن منخرطون فيها، أمام التضييق التي تتعرض له من خلال منع المسيرات العمومية الموازية للمؤتمر وندعم نداءات العصيان المدني من أجل تنظيم تحركات في الشارع.
كما ستكون هذه الندوة فرصة لنقدم لممثلي وسائل الاعلام الوطنية والدولية تطورات الملف القانوني لجمعيتنا، التي تخلد هذا الشهر ذكرى تأسيسها الخامسة عشر.
هذه الدعوة موجهة للصحافيين، ولأعضاء المنظمات المدنية، ولمجموع الحركات الاجتماعية بالمغرب.
للاتصال : العربي الحفيظي، عضو السكرتارية الوطنية : 0600006038

زر الذهاب إلى الأعلى