الرئيسية / ملفات دراسية / النساء / النشرة التواصلية رقم 2 للمسيرة العالمية للنساء ، غشت 2014: افتتاحية و محتوى

النشرة التواصلية رقم 2 للمسيرة العالمية للنساء ، غشت 2014: افتتاحية و محتوى

المسيرة العالمية للنساء

 

النشرة التواصلية رقم 2 غشت 2014

 

مرت سنة تقريبا على اجتماعنا،بسامبولو بالبرازيل، محاطات بالتضامن النسواني، بالضياء،باللون، بالتنوع و الإلهام. احتفلنا جميعا بانتصاراتنا وقررنا أن نفتح مسارا جديدا لحركتنا: تحويل السكرتارية العالمية إلى إفريقيا،بالمزمبيق والتحضير للحراك العالمي الرابع للمسيرة العالمية للنساء. نحن كمسيرة عالمية للنساء نعتقد أن قرار تحويل السكرتارية العالمية الذي يعتبره الكثيرون أنه محفوف بالمخاطر يشكل، عكس ذلك، فرصة لتقوية حركتنا. و بهكذا روح و عزم، نتحمل نحن نساء الموزمبيق هذه المسؤولية. نتحمل هذه المسؤولية بمساعدة اللجنة العالمية ومع أخواتنا الأفريقيات ومعكن جميعا أنتن اللواتي جعلتن من المسيرة العالمية للنساء، من خلال عملكن وتلاحمكن، حركة مستمرة و  لا مناص منها.

 “يجب علينا وضع حد لانعزال النساء بحيث، معهن جميعا، يمكننا تعزيز حركتنا”. كانت هذه هي كلمات أوا ويدركو(Awa Ouedrago)، إحدى عضوات اللجنة العالمية، أثناء الندوة التي صادقت، في ماي الماضي، بشكل رسمي على تحويل السكرتارية العالمية إلى مدينة مابوتو، عاصمة الموزمبيق. و بتذكر هذه الكلمات أعلاه كل صباح و مساء سنفكر في نساء فلسطين، نيجيريا، نيكاراكوا و بنغلاديش، ونساء باقي مناطق العالم. و من أجل كل هؤلاء النساء، ومن أجلنا نحن أيضا، نعيد تأكيد أهمية نضالاتنا من أجل عالم أفضل، عالم بدون عنف.

بدلنا مجهودا كبيرا من أجل إعداد الإعلام و الوثائق و المادة التي ستكون بمثابة مرجعية لحراكنا العالمي الرابع. و نرحب بابتهاج بأن مناطق عديدة شرعت فعلا في تنظيم وبناء صيرورتها الخاصة بها بشكل جماعي. و نشجعكن على متابعة عملكن التعبوي من أن جل أن تنضم و بشكل كبير مجموعات وتنسيقيات وطنية للحركة وتشارك فيها. و هكذا سيكون حراكنا بالتالي أكثر وضوحا هذه المرة وستكون لدينا القدرة على التأثير في حياة آلاف النساء. و سنستطيع أيضا التأثير على السلطة السياسية على جميع المستويات: محليا، جهويا، وطنيا ودوليا.

ستجدون في هذه النشرة معلومات تهم قرارات الحراك العالمي الرابع التي اتخذت أثناء لقاء اللجنة العالمية، ومعلومات تكميلية حول تحويل السكرتارية العالمية، وأخبار عن التنسيقيات الوطنية وعن المستوى العالمي.

نشكركن على مساهماتكن التي وصلتنا من أماكن عدة من العالم، و نطلب منكن الاستمرار في تقاسم حراككن معنا.

لنواصل النضال، و نستمر في السير حتى تحصل النساء على حريتهن

 

 

 المحتوى 

 

–         اللجنة العالمية تتقدم في التحضير للحراك العالمي الرابع.

–         تحويل السكرتارية العالمية إلى الموزمبيق.

–         في الولايات المتحدة،طاولة مستديرة حول الحركة النسوانية منذ ظهورها.

–         كلنا اليوم فلسطينيات.

–         التسليع كهدف للأنشطة أثناء بطولة كأس العالم في البرازيل.

–         السلام، ما وراء غياب الحرب.

–         من أجل نموذج للتنمية يرتكز على الناس.

–         نحو معاهدة لإزالة سلطة الشركات.

 

 

Print Friendly

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube