النضالات في المغرببيانات وتقارير

بيان مجلس التنسيق الوطني لاطاك المغرب المنعقد بمراكش في 06 ابريل 2014

اطاك المغرب                                                           مراكش –  06 ابريل 2014

في مواجهة العولمة الليبرالية

عضو الشبكة الدولية للجنة

من اجل إلغاء ديون العالم الثالث

 

بـــــــــــــيـــــــــــان

انعقد مجلس التنسيق الوطني لأطاك المغرب يوم 6 أبريل 2014 بمراكش، في أول دورة له بعد المؤتمر الوطني الخامس.

وقد تناول المجلس الوضع الراهن عالميا ووطنيا، على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وواقع النضال الشعبي ، وسبل تفعيل مقررات المؤتمر الوطني الخامس لجمعيتنا.

 ووقف المجلس على المنحى القمعي الخطير الذي تنتهجه الدولة في مواجهة الحركات الاحتجاجية الشعبية، و القمع المسلط على مناضلي حركة 20 فبراير، و على منظمات النضال الخارجة عن الإجماع الليبرالي، ومن بينها أطاك المغرب ، حيث وقف المجلس على المضايقات المستمرة التي تتعرض لها جمعيتنا،  حيث تم منعنا من استعمال قاعة كلية الحقوق بالرباط لأجل عقد الجلسة الافتتاحية لمؤتمرنا الوطني،  ورفضت السلطات المحلية تسلم وثائق تجديد الملف القانوني للجمعية، واستفزاز كاتبنا الوطني أزيكي عمر من طرف جهاز أمن الدولة.

إن مجلس التنسيق الوطني لأطاك المغرب يستنكر بشدة هذه المضايقات ، ويعتبرها ضريبة لمواقفنا من قضايا أساسية مرتبطة بدفاعنا عن استقلال بلادنا السياسي والاقتصادي والغذائي. فجمعيتنا ترفض إخضاعنا للرأسمال الإمبريالي، وتعارض اتفاقيات التبادل الحر، وتعتبرها اتفاقيات استعمارية ، كما تقف ضد خوصصة الخدمات العمومية ، و ضد النموذج الاقتصادي التابع والمبني على الديون. وتطالب بتدقيق الديون العمومية المغربية، وبإلغاء الجزء الكريه منها. كما تواصل نضالها من أجل بناء حركة شعبية مناهضة للرأسمالية ومن أجل بدائل جذرية ، وتساند نضالات ضحايا سياسات الدولة المنتجة للفقر والبطالة والهشاشة.  

إننا في جمعية أطاك المغرب ، إذ نجدد دعوتنا لتوحيد جميع القوى لتشكيل جبهة واسعة ضد المخططات الليبرالية، فإننا :

–         نندد بمضايقات الدولة لجمعيتنا وباستفزاز كاتبنا الوطني.

–         نطالب السلطات تمكيننا من وصل تجديد ملفنا القانوني.

–         عزمنا على تنظيم قافلة تضامنية دولية مع النساء ضحايا القروض الصغرى بورزازات  

و الراشيدية

–         استنكارنا قمع و اعتقال مناضلي حركة 20 فبراير المشاركين في المسيرة العمالية يوم الأحد 06 أبريل بالبيضاء، و مطالبتنا بإطلاق سراحهم فورا.

مجلس التنسيق الوطني لأطاك المغرب  

زر الذهاب إلى الأعلى