الرئيسية / أنشطة الجمعية / أطاك المغرب تعقد مؤتمرها الوطني الخامس
defaultattac

أطاك المغرب تعقد مؤتمرها الوطني الخامس

أطاك المغرب                                                               الرباط ، في 20 فبراير 2014

في مواجهة العولمة الليبرالية                                                                                       

عضو الشبكة الدولية للجنة

من اجل إلغاء ديون العالم الثالث

بلاغ

أطاك المغرب تعقد مؤتمرها الوطني الخامس

تعقد جمعية أطاك المغرب ، عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث، بالرباط ، أيام 28 فبراير و 1 و 2 مارس 2014، مؤتمرها الوطني الخامس تحث شعار:”من أجل تنسيق أممي للتعبئات ضد الرأسمالية ومن أجل بدائل شعبية للسياسات الليبرالية بالمغرب”.

يأتي مؤتمرنا الخامس في سياق تجد فيه الحركة الاجتماعية المغربية نفسها، في مواجهة هجوم ليبرالي معمم ينفذه الحاكمون بالمغرب تحت إشراف مراكز القرار الأجنبية. ويتمحور هذا الهجوم على تحميل أعباء الأزمة الرأسمالية للطبقات الشعبية وضرب مكاسبها بدءا بتفكيك الخدمات العمومية ومنحها للخواص، والتخلي عن نظام المقاصة الذي يعني غلاء المعيشة بشكل صاروخي، وتجميد الأجور، وضرب الطابع التضامني لأنظمة التقاعد، الخ.

سيكون هذا المؤتمر فرصة لنقاش الأزمة الرأسمالية العالمية وتطورات الوضع على المستوى الإقليمي والوطني، والبحث عن الأجوبة الممكنة والبدائل الملموسة، وخصوصا سبل بناء أدوات نضال فعالة. ومن هنا تسعى أطاك المغرب لتساهم إلى جانب الإطارات الأخرى في صد الهجوم النيو-ليبرالي الواسع. فقد ساهمت بشكل نشيط في حركة 20 فبراير وفي عديد من النضالات الاجتماعية وفي محطات كبيرة في أجندة الحركة من أجل عولمة دوليا بديلة كالمنتدى الاجتماعي العالمي بتونس وفي الشبكة الدولية والإفريقية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث. وقد استقبلت جمعية أطاك المغرب في شهر مايو الماضي الجمع العام الدولي لشبكة اللجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث ، الذي حضر إليه مندوبون من أربع قارات و يمثلون أكثر من 30 منظمة مناضلة ضد نظام المديونية ، وقد قرر هذا الجمع الدولي إرساء سكرتارية دولية مشتركة ،عهد  للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث ببلجيكا وأطاك المغرب بتسييرها. ويضعنا هذا القرار أمام مسؤوليات جديدة ويتطلب منا قفزة نوعية  سيشكل المؤتمر محطة الانطلاق للقيام بها.

وفي هذا السياق، فإننا في جمعية أطاك المغرب ندعو جميع منظمات النضال بالمغرب و كل الحركات الاحتجاجية ، للمشاركة في الجلسة الافتتاحية  لمؤتمرنا الوطني، التي ستنعقد يوم الجمعة 28 فبراير 2014 بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية –اكدال -الرباط  ابتداء من الساعة 17:00 ، وهو ما سيشكل دعما سياسيا هاما لعملنا، وفرصة لتعميق تعاوننا، وتدعيم التشبيك النضالي على المستوى الوطني والدولي.                   

السكرتارية الوطنية

 

 

Print Friendly

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube