الرئيسية / متابعة النضالات / النضالات في المغرب / اطاك المغرب – مجموعة الرباط:تضامنا مع عمال شركة اوزون

اطاك المغرب – مجموعة الرباط:تضامنا مع عمال شركة اوزون

اطاك المغرب                                                 الرباط في 31-08-2013

عضو الشبكة الدولية للجنة

من أجل الغاء ديون العالم الثالث

مجموعة الرباط

بيان تضامني

يعاني عمال شركة ازون ،المفوض لها تدبير خدمات النظافة بالرباط والنواحي، أبشع أنواع الاستغلال ، من ضعف في الأجور و حرمان من بعض التعويضات ،و التضييق على العمل النقابي.

و بالمقابل منحت ولاية الرباط هذه الشركة  امتيازات كثيرة بموجب عقد التدبير المفوض، مما يمكنها من مراكمة الارباح  ونهب جيوب الرباطين رفقة شركة افريدا. على حساب العمال و دون ارتقاء فعلي في نوعية الخدمات المقدمة ، فإلى حد الآن تنتشر الأزبال بشكل كثيف بالمدينة ، خاصة بمناطقها المهمشة ،و يعيش العمال أوضاعا مزرية دفعتهم الى سلوك طريق النضال لاجل تحسين اوضاعهم.

اننا كجمعية اطاك  مجموعة الرباط اذ نتضامن مع عمال شركة ازون في نضالاتهم المشروعة ، نعلن مايلي:

–         تنديدنا  بالتسريحات التي طالت عمال الشركة (عمال بوقنادل)، وهزالة أجور العمال التي لا تتماشى مع الهجوم المتواصل على القدرة الشرائية،كما نستنكر عزم ادارة الشركة حذف تعويضات العمال خلال الأعياد.

–         كما نستنكرالتضييق على حرية العمل النقابي وعلى وصف العمال النقابيين بالمشاغبين و اهانة العمال والضغط عليهم من طرف الباطرون وتهديدهم بالتسريح.

–         استنكارنا لاستمرار مهزلة الازبال والتدهورالبيئي بمدينة الرباط ونواحيها.

–         نحمل المسؤولية للولاية باعتبارها المسؤولة عن قطاع النظافة ، و تفويض تدبيره نظيرأموال طائلة، و امتيازات خيالية، في الوقت الذي اثبثت سياسة التدبير المفوض فشلها في بلدان عدة .

–         نطالب بتدبير عمومي جيد للخدمات البلدية، و التراجع عن سياسات التدبير المفوض الفاشلة.

 

اطاك المغرب – مجموعة الرباط

Print Friendly

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube