الرئيسية / بيانات وتقارير / محسوبون على “الوفد الرسمي المغربي”الى المنتدى الاجتماعي العالمي بتونس يعتدون على الرفيق ميمون الرحماني

محسوبون على “الوفد الرسمي المغربي”الى المنتدى الاجتماعي العالمي بتونس يعتدون على الرفيق ميمون الرحماني

تعرض الرفيق ميمون الرحماني ، عضو لجنة العمل الدولي لاطاك المغرب ،و عضو المجلس الدولي للمنتدى الاجتماعي العالمي ممثلا للشبكة الدولية للجنة من اجل إلغاء ديون العالم الثالث، لهجوم بدني ولفظي، من قبل “وفد رسمي مغربي”إلى المنتدى الاجتماعي العالمي ، الذي تدور فعالياته هذه الأيام في تونس.

فخلال الجمع العام للحركات الاجتماعية ، اعتدى مجموعة من المحسوبين على وفد مغربي، ترعاه الحكومة المغربية و توجهه، و منعوه بالقوة من أخذ الكلمة ،و لولا تدخل بعض المشاركين و جهاز الأمن ،لتعرض الرفيق ميمون لمكروه اشد.

ومن المعلوم أن السلطات المغربية أصبحت منذ مدة تشرف على وفود للمشاركة في المنتديات العالمية (منتدى الشعوب في باماكو – المنتدى الاجتماعي العالمي بدكار….(في انتهاك صارخ لميثاق بورتو اليغري،الذي يعتبر أن التمثيل في المنتديات الاجتماعية لا يكون على أساس وطني أو سياسي،بل التمثيل يكون للمنظمات المناضلة والحركات الاجتماعية.

المغرب هو البلد الوحيد الذي يرسل وفدا “وطنيا” إلى المنتديات الاجتماعية، مما يشكل انتهاكا لميثاق بورتو أليغري، الذي يحكم هذه المساحات، وذلك لأن التمثيل ليس وطنية، ولكن من خلال المنظمات الشعبية والحركات الاجتماعية.

لأجل ذلك يعتزم المجلس الدولي للمنتديات الاجتماعية اتخاذ خطوات للتضامن مع رفيقنا ميمون الرحماني.

لجنة الإعلام بأطاك المغرب

Print Friendly

التعليقات

Facebook

Twitter

YouTube